27 أبريل 2024 22:12 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«القباج» تترأس اجتماع صندوق دعم الصناعات الريفية متناهية الصغر

أسواق للمعلومات

ترأست وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق دعم الصناعات الريفية والبيئية والإنعاش الريفي، "نيفين القباج"، اجتماعًا، بعد إعادة تشكيل الصندوق وضم خبراء في مجالات الشمول المالي، والتمويل والاستثمار، والبعد البيئي والاجتماعي إلى عضوية المجلس، بالإضافة إلى أعضاء من وزارة التنمية المحلية، والاتحاد التعاوني الإنتاجي، والبنك الزراعي المصري.

وأوضحت القباج خطة استكمال اللوائح والقرارات الخاصة بأنظمة عمل الصندوق، بعد تعيين المدير التنفيذي للصندوق وإعادة تشكيله، وناقش الاجتماع مقترح "برنامج التمويل المتناهي الصغر"، المقدم من صندوق دعم الصناعات إلى الجمعيات الأهلية والمؤسسات الشريكة ـ بالتعاون مع البنك الدولي.

تجدر الإشارة إلى، أن الاجتماع حضره كل من؛ مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية والأمان الاجتماعي الدكتورة ميرفت صابرين، ونائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني للوزارة المستشار محمد نصير، والمدير التنفيذي للصندوق الأستاذ جمال خليفة.

وأكد الحضور على احتياج الفئات الأكثر احتياجا للدعم النقدي، فيعمل الصندوق على تأهيلهم اقتصاديًا وتوفير فرص عمل لهم، سواء كانت مشروعات أو مصانع أو ورش، أو مشروعات متناهية الصغر.

اقرأ أيضاً

وتابعت القباج، أن الصندوق يسعى دائما إلى شراكات مع مؤسسات دولية ومحلية؛ للارتقاء بالمستوى ﺍلاقتصادي للأسر الفقيرة، وتعزيز قدراتهم الإنتاجية، وتشجيع العمالة غير المنتظمة للانضمام للاقتصاد الرسمي، وتوليد الدخل خاصة في المناطق الريفية والصحراوية.

وعلى هامش الاجتماع ـ تم استعراض ملامح برنامج التمويل المتناهي الصغر للصندوق، الذي يوفر تمويلًا ميسرًا إلى الجمعيات والمؤسسات الأهلية الشريكة؛ حيث يسمح الصندوق للمستفيد من برنامج "تكافل وكرامة" والمتقدم لتمويل مشروع متناهي الصغر بفترة سماح ٦ أشهر ليتسنى للمشروع استكمال الدورة الإنتاجية، ويستطيع الأشخاص الوفاء بقسط القرض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نيفين القباج اجتماع صندوق دعم الصناعات الريفية التضامن الاجتماعي مشروعات متناهية الصغر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات