23 يوليو 2024 18:10 16 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«لازارد» يعين الخطيب رئيسًا تنفيذيًا للخدمات المصرفية الاستثمارية بالشرق الأوسط

أرشيفية
أرشيفية

أعلن بنك الاستثمار "لازارد"، اليوم الإثنين، عن تعيين وسيم الخطيب، رئيسًا تنفيذيًا لقسم الخدمات المصرفية الاستثمارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي انضم قادمًا من سيتي جروب، بعد أن قاد عمليات الشركة في المملكة العربية السعودية، وقبلها كان رئيسًا لقسم الخدمات المصرفية الاستثمارية في البنك الأهلي التجاري، واحد صناع الصفقات الرئيسيين لشركة النفط العملاقة "أرامكو".

وشهدت السعودية، على وجه الخصوص، موجة من الاكتتابات العامة الأولية كجزء من مبادرة الخصخصة التي تقودها الحكومة، والتي شهدت أيضا قيام وكالات الدولة بتصفية بعض مصالحها في الشركات المدرجة، ما دفع وشجع الشركات العائلية والمحلية على طرح أسهمها للاكتتاب العام.

ويعمل صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية (PIF) مع لازارد على إمكانيات التمويل والاكتتاب العام الأولي المرتقب لمشروع مسار، وهو مشروع ضخم بقيمة 27 مليار دولار بالقرب من مكة.

ويمتلك صندوق الثروة السيادية للمملكة، أصولا تزيد قيمتها عن 600 مليار دولار، يتعاون مع لازارد في مسار والعديد من المشاريع الأخرى، بما في ذلك منطقة نيوم الاقتصادية التي تبلغ قيمتها 500 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنوك بنك الاستثمار لازارد الخدمات المصرفية الاستثمارية المملكة العربية السعودية الاكتتابات العامة مبادرة الخصخصة صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية صندوق الثروة السيادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات