25 أبريل 2024 19:23 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

رئيس الحجر الزراعي: المنتجات الزراعية المصرية تلقى رواجا كبيرا في الأسواق العالمية

المنتجات الزراعية
المنتجات الزراعية

أكد رئيس الحجر الزراعي المصري، الدكتور أحمد العطار، أن المنتجات الزراعية المصرية تلقى رواجا كبيرا في الأسواق العالمية، لما تتميز به من جودة كبيرة.

وقال العطار - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، إن أهم الصادرات الزراعية المصرية التي تنتشر بمختلف الأسواق العالمية هي: الموالح، البطاطس، البصل الطازج، العنب، الطماطم الطازجة، البطاطا، الفراولة، الفاصوليا الطازجة الجوافة، الثوم، المانجو، البطيخ، والرمان.

وأضاف العطار، أن المنظومة الجديدة لتكويد وتتبع الصادرات الزراعية لها دور كبيرة في زيادة حجم الصادرات الزراعية، وقد تم البدء في تفعيلها والعمل على تطبيقها في شكلها الجديد منذ عامين، وذلك نظرا لأنها تضمن إحكام الرقابة بشكل كامل على الصادرات الزراعية.

وأوضح، أنه تم خلال السنوات الماضية فتح العديد من الأسواق الخارجية لتصدير المنتجات الزراعية المصرية، حيث تم بذل جهود كبيرة في فتح أسواق جديدة، لافتا إلى أنه تم فتح حوالي 80 سوقا جديدا للصادرات المصرية.

كان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد تلقى تقريرا من الدكتور العطار حول إجمالي الصادرات الزراعية خلال الفترة من أول يناير 2022 وحتى 31 ديسمبر 2022، حيث بلغت 6 ملايين و432 ألفا و565 طنا من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها 792 ألفا و421 طنا عن العام الماضي، الذي بلغت حوالي 5 ملايين و640 ألفا و144 طنا خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة الحجر الزراعي المنتجات الزراعية الموالح البطاطس الصادرات المصرية بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات