11 مايو 2024 06:28 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف ارتفاع الفائدة وتدفقات الخام الروسي

 أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، حيث تغلبت توقعات زيادة أسعار الفائدة وتدفقات النفط الخام الروسية الكبيرة على توقعات انتعاش الطلب من الصين.

أسعار النفط عَالَمِيًّا

انخفضت عقود خام برنت الآجلة خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، حيث هبط عقد مارس 2023 بنسبة 1.04%، ليصل إلى 84.02 دولار للبرميل.

وهبط عقد خام تكساس تسليم مارس 2023، بنسبة 1.44%، ليبلغ 76.78 دولار للبرميل.

يتوقع المستثمرون أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس غدًا الأربعاء، مع زيادات بمقدار نصف نقطة من بنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي في اليوم التالي.

يمكن أن تؤدي معدلات الفائدة المرتفعة إلى إبطاء الاقتصاد العالمي وإضعاف الطلب على النفط.

في غضون ذلك، قال مندوبو أوبك+ لرويترز أمس الاثنين، إن لجنة من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من المتوقع أن تبقي على سياسة الإنتاج الحالية للمجموعة دون تغيير عندما تجتمع في الأول من فبراير.

وانخفضت أسعار النفط في ظل الأنباء التي تفيد بأن شحنات النفط الروسية من ميناء Ust-Luga من المتوقع أن ترتفع في بداية فبراير 2023، على الرغم من العقوبات الغربية المفروضة بسبب غزوها لأوكرانيا.

في حين تم تخفيف انخفاض الأسعار من خلال مؤشرات على وجود طلب صحي محتمل من الصين، حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات الرسمي للبلاد (PMI)، الذي يقيس نشاط التصنيع، في يناير2023، وفقًا للمكتب الوطني للإحصاء (NBS).

وفي الوقت نفسه، ارتفعت توقعات صندوق النقد الدولي للنمو العالمي لعام 2023 بشكل طفيف بسبب الطلب "المرن بشكل مدهش" في الولايات المتحدة وأوروبا، وتخفيف تكاليف الطاقة وإعادة فتح الاقتصاد الصيني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا بورصة السلع البورصة السلعية أخبار النفط النفط اليوم خام برنت خام تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات