3 مايو 2024 08:39 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

باستثمارات 100 مليون دولار.. بيكو وحسن علام يسعيان لإنشاء مصنع في مصر

وضع حجر أساس بيكو مصر
وضع حجر أساس بيكو مصر

كشفت شركة "بيكو مصر" للأجهزة المنزلية، التابعة لـ"أرتشيليك" التركية ـ إحدى شركات مجموعة كوتش القابضة، أنه تم إسناد أعمال إنشاء المصنع الخاص بها بالعاشر من رمضان، لشركة حسن علام للإنشاءات؛ لتوطين الصناعة وبدء أعمال التصنيع المحلي ودعم خطة الدولة في الدعم بالصناعة.

ويقام المصنع بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان، وتم توقيع العقد بين مدير عام بيكو مصر، أوميت جونيل، و رئيس قطاع المشروعات بشركة بيكو مصر جميل إينان، والعضو المنتدب لشركة حسن علام للإنشاءات محمد الدهشوري، وعدد من قيادات الشركتين.

وتنفذ شركة حسن علام، كل من الأعمال المعمارية، والمدنية، والكهربائية والميكانيكية للمصنع، وتقدر مساحته 114 ألف متر مربع، بإجمالي بناء 56 ألف متر مربع، ويحتوي على "منطقة إنتاج رئيسية، ومبان الإدارية، وهياكل مختلفة"، ومقرر انطلاق المصنع في غضون 10 أشهر.

وأوضح أوميت جونيل، أن المصنع يعمل على تطوير أنظمة بيئية للموردين المحليين وخلق قيم مستدامة لجميع الصناعات، لاسيما تعميق التوطين الصناعي وجعل مصر مركزًا للتصنيع والتصدير للأسواق الخارجية، وأشار أن الشركة تستهدف الإنتاج خلال الربع الأخير من 2023، باستثمارات تصل إلى 100 مليون دولار، وطاقة إنتاجية 1.5 مليون جهاز سنويًا، إلى جانب تخصيص 60% من الإنتاج للتصدير إلى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
بيكو مصر شركة بيكو مصر شركة حسن علام للإنشاءات مصنع للأجهزة في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات