20 أبريل 2024 14:08 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

اتحاد الدواجن يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الدواجن والبيض

البيض والدواجن
البيض والدواجن

أكد نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، ثروت الزيني، على استمرار جهود الحكومة للإفراج عن السلع ومستلزمات الإنتاج من الموانئ، مشيرا إلى أن تَدَخُّل الدولة في عملية الاستيراد المباشرة، سيسفر عن ضبط الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وقال "الزيني"، خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج «مصر جديدة» عبر فضائية «ETC»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور، إن العوامل السابقة أدت إلى خروج جزء كبير من المنتجين من الصناعة، مؤكدًا أن استدامة الإفراجات عن مستلزمات إنتاج الأعلاف، ستسهم بشكل فعال في تحسين وضع الصناعة.

وذكر أن أسعار الدواجن والبيض تشهد تراجعًا طفيفًا خلال أسابيع، مشيرًا إلى أن الوضع بعد شهر رمضان، سيكون أفضل بكثير.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن الارتفاع النسبي الحالي في أسعار الدواجن والبيض، يرجع إلى الارتباط الكبير للأعلاف بسعر الصرف.

ونوه بأن الأعلاف تمثل 75% من تكلفة الدواجن وطبق البيض، مشيدًا بجهود الحكومة للإفراج عن مستلزمات إنتاج الأعلاف من الموانئ؛ من أجل حل تداعيات الأزمة، التي بدأت منذ شهر أكتوبر الماضي.

وأشار إلى أن صغار المربين الذين تركوا الصناعة في الفترة الماضية، بدأوا في العودة مرة أخرى إلى دورات إنتاجية جديدة، وخاصةً عقب تراجع أسعار الأعلاف، متابعًا بأن المواطنين قد لا يشعرون بتراجع الأسعار بسبب دخول «المواسم».

وأوضح أن الحفاظ على التوازن في الصناعة؛ يتطلب الحفاظ على المنتج، واستدامة المواد الخام، بأسعار جيدة، وختم بالقول: «الفترة المقبلة ستشهد تدفقات أكبر في الإنتاج، وفي الفترة الحالية؛ نجد أن القوة الشرائية قد تراجعت، حيث أن الأسرة التي كانت تشتري دجاجتين في الأسبوع، أصبحت تشتري الآن واحدة فقط».

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدواجن والبيض الأعلاف  نائب الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أسعار الدواجن أسعار البيض الدولار الأعلاف أسعار الأعلاف بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات