23 فبراير 2024 12:36 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

ضبط مواد غذائية مجهولة المصدر ومنشآت خالفت قرار إعلان الأسعار بالإسكندرية

محمد الشريف محافظ الإسكندرية
محمد الشريف محافظ الإسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، ضبط مواد غذائية مجهولة المصدر، عبارة عن 46 شيكارة أرز، زنة 25 كجم للشيكارة الواحدة، مجهولة المصدر، في أسواق برج العرب، إلى جانب منشآت خالفت قرار إعلان الأسعار على السلع المعروضة للبيع للمواطنين.

وأضاف أنه تم أيضا، ضبط 20 شيكارة بوزن 25 كجم من علف الدواجن، و20 شيكارة وزن 25 كجم من الدقيق الأبيض مجهولة المصدر.

وأوضح المحافظ، في بيان، اليوم، إلى أن عملية الضبط، تمت من خلال فرع جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية، برئاسة محمد أبو كيلة؛ وذلك بعد تلقيه العديد من الشكاوى، التي تفيد برفع التجار للأسعار، وحجب بعض السلع الأساسية عن المواطنين، والتي فور تلقيه لها؛ شن حملة على محال الأعلاف والحبوب؛ للتأكد من صلاحية السلع المعروضة للبيع بها.

وأكد المحافظ، أنه يتم التنسيق بين كل الأجهزة التنفيذية المسئولة عن مراقبة الأسواق، وسيتم إحاطة المواطنين بالإجراءات التي تتم على أرض الواقع؛ لزيادة التواصل معهم، والتخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية عليهم.

اقرأ أيضاً

كما أكد أنه يتابع شكاوى المواطنين- سواء التي يتم رصدها من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أو عبر الصفحة الرسمية للمحافظة، أو مواقع التواصل الاجتماعي- بكل دقة، ويعمل على حلها أولا بأول، وخاصة التي تتعلق باستغلال البعض للأزمة، والمبالغة في أسعار السلع، وخاصة الأساسية منها.

ونوه بأنه بمجرد ورود شكوى خاصة باستغلال التجار للمواطنين، والمبالغة في أسعار السلع؛ تتحرك الجهات المسئولة للتحقق من الشكوى، ومحاسبة المسئول.

وواصل المحافظ، بيانه، مشيرا إلى أن الحملات أسفرت عن الآتي:

- ضبط 10 محال تبيع الأرز الأبيض بأزيد من السعر المحدد، ولم تعلن عن أسعاره.

- ضبط 7 مراكز لصيانة السلع المعمرة؛ لتقديم خدمة إصلاح منتقصة لجموع المستهلكين، والإعلان عن أنفسهم عن طريق شبكة الإنترنت بأنهم مراكز صيانة للعديد من العلامات التجارية «على خلاف الحقيقة».

- ضبط 23 محلا تجاريا ومطعما وكافيه؛ لقيامهم بتضليل المستهلكين، وعدم التزامهم بالإعلان عن السعر الشامل للسلع، وعدم إصدار فواتير قانونية لجموع المستهلكين، ومخالفة سياسية الاستبدال والاسترجاع.

وفي سياق متصل، ناشد رئيس فرع حماية المستهلك بالإسكندرية، المستهلكين، بالإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بغلاء الأسعار، وذلك على الخط الساخن للجهاز (19588).

أسواق للمعلومات مصر 2030
محمد الشريف محافظ الإسكندرية مواد غذائية مجهولة المصدر عدم إعلان أسعار السلع أسعار السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات