29 مارس 2024 02:49 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصطفى مدبولي: برنامج الطروحات يتضمن طرحًا لأسهم فيما يزيد عن 20 شركة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم السبت، لمتابعة خطة الطروحات قبل الإعلان عنها.

واستعرض الاجتماع، موقف الشركات المقرر أن يشملها برنامج الطروحات خلال الفترة المقبلة في عدة قطاعات، وتم عرض الإجراءات التنفيذية والجدول الزمني لعمليات الطرح.

وأكد "مدبولي"، أن الاجتماع جاء للاتفاق على الخطوط النهائية لخطة الدولة التفصيلية فيما يتعلق بالطروحات خلال الفترة المقبلة، منوهًا إلى أنه سيتم الإعلان عن خطة الطرح لمدة عام كامل، حيث ستشمل طرحا لأسهم في عدد سيزيد على الأرجح عن 20 شركة.

وقال رئيس الوزراء، إن جانب من الطرح سيكون في البورصة من أجل توسيع قاعدة مشاركة المواطنين في الملكية العامة، وجانبا آخر لمستثمرين استراتيجيين لزيادة نشاط الشركات، ورأس مالها، إلى جانب التوسع في الإنتاج والتشغيل.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن برنامج الطروحات يمثل الجانب التنفيذي لوثيقة سياسة ملكية الدولة التي تم إطلاقها عقب المؤتمر الاقتصادي في أكتوبر الماضي، كخطوة لاستكمال جهود الدولة نحو تعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وتهيئة المناخ الجاذب والداعم للاستثمار، وبالتالي رفع معدلات النمو الاقتصادي.

حضر الاجتماع، حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي، وزكية إبراهيم وكيل مساعد محافظ البنك المركزي، والمستشار محمد أبو زيد المستشار القانوني لوزيرة التخطيط، ونجلاء البيلي مساعد وزيرة التخطيط لإدارة الأصول والاستثمار، ومسئولي الوزارات المعنية وصندوق مصر السيادي.

156005c5baf4.jpg
cdc679bebbe2.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء وزير المالية وزيرة التخطيط البنك المركزي البورصة الطروحات العامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات