20 أبريل 2024 03:36 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك مصر يوقع بروتوكولًا مع ”أوباي” لإصدار بطاقات مسبقة الدفع

ممثلا بنك مصر وشركة أوباي
ممثلا بنك مصر وشركة أوباي

وقع بنك مصر، اتفاقية مع شركة أوباي، تتيح للشركة إصدار بطاقات الدفع المسبق، لتلبية احتياجات عملائها، من خلال إصدار بطاقتي مسبقتين الدفع بالتعاون مع ماستركارد وميزة.

ويُعد بنك مصر، ميسر الدفع، والبنك المسئول عن قبول المدفوعات الإلكترونية لشركة أوباي.

ووقع البروتوكول إيهاب درة رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، وهشام عز الدين رئيس قطاع الأعمال الرقمية وخدمات البطاقات بشركة أوباي.

ويعد البروتوكول، خطوة فعالة نحو تعزيز استراتيجية البنك المركزي طويلة المدى من أجل تعزيز جهود الشمول المالي والتحول الرقمي، وانطلاقًا من الدور الريادي لبنك مصر في مجال تحصيل عمليات الدفع الإلكترونية.

وأوضح رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، أن الخدمات التكنولوجية ضرورة لاستمرارية ريادة البنك في السوق المصرفي المصري، مشيرًا إلى أن إدخال التحول الرقمي في منظومة العمل المصرفي، سيساهم في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية.

وذكر "درة"، أن التحول الرقمي ودعم التكنولوجيا المالية بالبنك، سيساهم سوف في الاستفادة من المسارات الجديدة الواعدة للتنمية الاقتصادية والمالية، من أجل تدعيم النمو، وتمكين شرائح مجتمعية أكثر من الحصول على الحلول المالية الملاءمة.

من جهته، صرح رئيس قطاع الأعمال الرقمية وخدمات البطاقات لشركة أوباي، بأن قطاع المدفوعات الرقمية، ومجال التكنولوجيا المالية، شهد في السنوات الماضية نموًا وازدهارًا، عن طريق استخدام تطبيقات الدفع الإلكترونية والتحول التدريجي في المعاملات المالية، في ضوء إستراتيجية البنك المركزي لتعزيز الشمول المالي، التي أحدث تغييرًا لدى كافة طبقات الشعب في التعاملات المالية عبر الإنترنت، نتيجة كثرة وتنوع طرق الدفع.

وتابع، أن شركته تُولي اهتمامًا كبيرًا لتطبيق جميع مبادئ الشمول المالي، والاستثمار في الاقتصاد الرقمي، إلى جانب الوصول لمجتمع غير نقدي من خلال توفير أحدث خدمات التكنولوجيا المالية والمنتجات الرقمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك مصر ماستركارد ميزة أوباي الدفع الإلكتروني البنك المركزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات