25 أبريل 2024 00:55 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بنسبة 200%.. الولايات المتحدة تستعد لفرض رسوم على الألومنيوم الروسي

الألومنيوم
الألومنيوم

تستعد الولايات المتحدة، لفرض رسوم جمركية بنسبة 200%، على الألومنيوم الروسي الصنع هذا الأسبوع، حيث تتطلع واشنطن لممارسة الضغط على موسكو بشأن غزوها لأوكرانيا، وفقًا لتقرير صادر عن بلومبرج نقلًا عن مصادر مطلعة.

واستهدفت الولايات المتحدة، المعدن الروسي أيضًا بعد أن أغرقته موسكو في السوق الأمريكية بأقل من التكلفة، مما أضر بالشركات الأمريكية، حيث إن هناك تفكيرًا في تلك الخطوة منذ شهور، بحسب التقرير.

وذكرت رويترز، في أكتوبر الماضي، أن إدارة "بايدن"، تدرس القيود على واردات الألمنيوم الروسي، ردًا على تصعيد موسكو العسكري في أوكرانيا.

يشار إلى ارتفاع أسعار الألمنيوم العام الماضي، جنبًا إلى جنب مع السلع الأخرى التي صدرتها روسيا، حيث وصلت أسعار الألمنيوم في بورصة لندن للمعادن لمدة ثلاثة أشهر إلى مستوى قياسي يزيد عن 4073 دولارًا للطن في مارس 2022، ولكنها انخفضت بشكل كبير منذ ذلك الحين، إلى نطاق محتمل يتراوح بين 2441 دولارًا و2500 دولار للطن هذا الأسبوع.

وانخفضت واردات الولايات المتحدة، من الألومنيوم الروسي إلى ما يقرب من الصفر في أكتوبر، حيث كانت الإدارة تفكر في فرض حظر، ولكن انتعشت الواردات في نوفمبر إلى 11600 طن في نوفمبر الماضي، قبل أن تتراجع إلى 9700 طن في يناير الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم صادرات الألومنيوم الروسي إلى الولايات المتحدة روسيا والولايات المتحدة الألومنيوم روسيا واأوكرانيا أسعار الألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات