14 مايو 2024 09:03 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ردًا على حظر صادرات الذرة.. أمريكا تعاقب المكسيك وتدرس وقف وارداتها من السكر

السكر
السكر

أفاد تقرير صدر عن "Czarnikow" للتحليلات، أن الحظر المثير للجدل الذي فرضته المكسيك على واردات الذرة المعدلة وراثيًا من أمريكا، قد يؤثر على مجالات أخرى من التجارة مع الولايات المتحدة، بما في ذلك التبادل الكبير للسكر.

وكشف التقرير الصادر، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز، أن القيود ستمنع أيضًا شحنات شراب الذرة عالي الفركتوز الأمريكي "HFCS"، وهو مُحلي يستخدم في صناعة الأغذية والمشروبات، كما سيؤدي هذا الحظر إلى تداعيات خطيرة، حيث من المحتمل أن تحظر الولايات المتحدة 1.35 مليون طن من السكر المكسيكي المستورد (70% سكر خام، 30% أبيض).

ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية "USDA"، تمثل المكسيك ما يقرب من نصف إجمالي السكر الذي تستورده الولايات المتحدة سنويًا، والذي يُتوقع أن يصل إلى 3.46 مليون طن قصير في موسم 2022/2023.

وافقت حكومة المكسيك بقيادة اليساري أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، على حظر جميع أنواع الذرة المعدلة وراثيًا اعتبارًا من عام 2025، وهي لائحة تمنع معظم صادرات الذرة الأمريكية إلى المكسيك، حيث تعد الولايات المتحدة هي أكبر مصدر للذرة في العالم وتعارض الحظر.

وتزعم المكسيك، أن الذرة المعدلة وراثيًا يمكن أن تضر بالنظام البيئي عن طريق قتل بعض الأنواع، وهو ادعاء يشكك فيه بعض العلماء، كما تريد الدولة أيضًا تعزيز إنتاج الذرة المحلي غير المعدل وراثيًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر سعر السكر اليوم أكبر منتج للسكر الأرجنتين الذرة سعر الذرة اليوم أكبر منتج للذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات