15 مايو 2024 03:39 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقعات بانخفاض العقود الآجلة للجنيه أمام الدولار خلال الفترة المقبلة

سعر صرف الجنيه مقابل الدولار-أرشيفية
سعر صرف الجنيه مقابل الدولار-أرشيفية

تراجعت العقود الآجلة للجنيه المصري لمدة 12 شهرا، بنسبة 1.2 %، اليوم الأربعاء، لتصل إلى مستوى 36.025 جنيها مقابل الدولار، ويعكس هذا الانخفاض، أن متداولي العقود الآجلة يتوقعون احتمال حدوث انخفاض أكبر للجنيه المصري، وفقًا لبلومبرج.

ظل الجنيه المصري مستقرًا في التعاملات الرسمية اليوم، للمرة الأولى في خمسة أيام، حيث سجل سعر صرف البنك المركزي مستويات 30.623 جنيها للدولار عند البيع، و30.522 جنيها للدولار عند الشراء.

واستقرت أسعار الصرف عند 30.52 جنيها للدولار عند البيع، و30.42 جنيها للدولار عند الشراء في بنكي الأهلي المصري ومصر، وعلى صعيد البنوك الخاصة، استقر سعر صرف عند 30.62 جنيها للدولار عند البيع، في حين كان سعر الشراء 30.57 جنيها لكل دولار.

سياسة سعر صرف مرنة

أعلن صندوق النقد الدولي، تفاصيل برنامج إنقاذ بقيمة 3 مليارات دولار لمصر يوم الثلاثاء الموافق 10 يناير الماضي، وذكر أن الحكومة تتجه نحو سياسة مرنة لسعر العملة، وأن أي إجراء يتخذه البنك المركزي يستهدف التخفيف من تقلبات السوق.

وتكافح أكبر دولة في الشرق الأوسط، من حيث عدد السكان، تأثير الغزو الروسي لأوكرانيا على تكاليف السلع من الغذاء والطاقة.

التحوط ضد مخاطر تذبذب سعر الصرف

أعلن البنك المركزي الشهر الماضي، عن بدء عمليات المشتقات المالية، للتحوط ضد مخاطر تذبذب أسعار الصرف حيث يتيح المنتج التحوط من تقلبات أسعار العملات، ويهدف في المقام الأول إلى طمأنة المستثمرين ورجال الأعمال ومنحهم مزيدا من الثقة ضد تقلبات تغير أسعار الصرف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجنية مقابل الدولار مؤشر التحوط العقود الآجلة للجنية البنك المركزي المصري الاحتياطيات الأجنبية سعر الصرف الجنيه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات