10 مايو 2024 05:45 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الغاز الطبيعي اليوم الخميس.. «البريطاني» يتراجع بنحو 5%

سعر الغاز الطبيعي
سعر الغاز الطبيعي

أظهرت بيانات رسمية، أن الطلب على الغاز في ألمانيا، كان أقل بنحو 8% في بداية فبراير، من متوسطه لـ4 سنوات، في عام 2022، وفي الوقت نفسه، تواصل أوروبا البحث عن بدائل لإمدادات الغاز الروسي، بما في ذلك «قطر وسلطنة عمان».

وسجلت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي، نحو 53.02 يورو/ ميجاوات في الساعة، بتراجع قدره 1.72% عن الأمس، مع دخول النصف الثاني من فبراير، ولا يزال عند أدنى مستوى منذ سبتمبر 2021، مع تراجع القلق حول أزمة الطاقة في أوروبا في الوقت الحالي.

وتظل مخزونات الغاز الأوروبي مع اقتراب نهاية فصل الشتاء، عند مستويات تخزين مرتفعة تسجل 66%، وهو أعلى بكثير من متوسط ​​10 سنوات، البالغ 54% لهذا الوقت من العام، بسبب الظروف المناخية الأكثر دفئًا من المعتاد، وواردات الغاز الطبيعي المسال القياسية، وارتفاع توليد الطاقة من مصادر الطاقة البديلة.

سعر الغاز البريطاني

واصلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة، اتجاهها النزولي عند 132.4 بنس، بانخفاض قدره 4.85% عن الأمس، وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2022، حيث فاقت الإمدادات، الطلب، إذ ساعد الطقس المعتدل الطلب على التدفئة مستقرًا.

وأعلنت الولايات المتحدة، موافقتها على زيادة صادرات الغاز الطبيعي إلى المملكة المتحدة، في سعيها نحو جهد مشترك لخفض التكاليف، والحد من تأثير روسيا على إمدادات الطاقة الغربية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الغاز البريطاني شحنات الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي صادرات الغاز الطبيعي بورصة السلع أزمة الطاقة صادرات الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات