2 مايو 2024 01:18 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الأرز للجملة اليوم.. انخفاض الشعير 100 جنيه

أسعار الأرز للجملة
أسعار الأرز للجملة

شهدت أسعار الأرز للجملة، اليوم الإثنين، 20-2-2023، تباينًا بالقيمة الشرائية في السوق المحلي، إذ انخفض «الشعير»، فيما استقر «الأبيض» بنوعيه؛ بالتزامن مع قرار مجلس الوزراء بإلغاء التسعيرة الجبرية للأرز الأبيض، قبل شهر من انتهاء المهلة المقررة لذلك.

وفي ظل متابعة التغيرات التي تطرأ على أسواق السلع الغذائية في مصر؛ يقدم «أسواق للمعلومات» أسعار الجملة للأرز بنوعيه، والتي سجلت تباينًا في القيمة السعرية، حيث استقر سعر الأرز الأبيض كسر 5% وكسر 3%، فيما تراجعت أسعار الأرز الشعير بنوعيه عريض الحبة ورفيع الحبة بمقدار 300 جنيه للطن.

وعلق النائب مجدي الوليلي، عضو شعبة الأرز باتحاد الصناعات، على قرار إلغاء العمل بقرار تسعير الأرز، قائلا: «الأسعار سترتفع الفترة المقبلة؛ نتيجة هذا القرار».

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر»، أن الاقتصاد الحر يطبق في دول لديها ثقافة التعامل والرقابة.

وتابع :«إذا أحد التجار وضع 30 جنيهًا على سعر الأرز، وسألته؛ هيقولك اللى مش عاوز الأرز بتاعي ما يشتريهوش»، والمنظومة محتاجة إعادة نظر؛ لضبط الأسعار.

أسعار الأرز للجملة اليوم

أرز الشعير

سجلت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة»، انخفاضًا بمقدار 300 جنيه؛ ليصل سعر الطن إلى 15,200 جنيه.

وتراجعت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»؛ ليبلغ سعر الطن 14,900 جنيه، بدلاً من 15,200 جنيه، أي بمقدار هبوط 300 جنيه للطن.

الأرز الأبيض

سجلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، اليوم، استقرارًا بالأسواق المحلية؛ لتحقق 22,500 جنيه للطن.

وثبتت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»؛ ليسجل سعر الطن 21,600 جنيه لدى أسواق الجملة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز للجملة أسعار الأرز اليوم بورصة السلع الأرز سعر الأرز سعر طن الأرز سعر الأرز الأبيض سعر الأرز للجملة أرز شعير سعر الأرز للمستهلك أسعار الأرز عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات