20 أبريل 2024 11:41 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التنمية المحلية يتابع المشروعات التنموية بمحافظة الوادي الجديد

أسواق للمعلومات

استقبل وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، اليوم الثلاثاء، م حافظ الوادي الجديد، اللواء دكتور محمد الزملوط، بمقر الوزارة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية بالمحافظة ـ في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير مع المحافظين.

تناول اللقاء متابعة اللواء هشام آمنة، للموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بمحافظة الوادي الجديد، ومشروعات مبادرة "حياة كريمة"، ومنظومة النظافة، والدعم المقدم من وزارة التنمية المحلية.

كما ركز اللقاء، على أعمال تطوير ورفع كفاءة المجازر بالمحافظة، والمشروعات الاقتصادية الممولة من التنمية المحلية، وإجراءات المحافظة لجذب المزيد من السكان لتعمير المناطق غير المأهولة، والاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية والميزات التنافسية المتاحة بالوادى الجديد؛ ما يحقق أقصى عائد اقتصادي وخدمي للمواطنين، ويعمل على زيادة معدلات التنمية وجذب المستثمرين، وإقامة مشروعات في مختلف القطاعات.

وأشار اللواء هشام آمنة، إلى ضرورة الإسراع في إنهاء المشروعات المستهدف تنفيذها في الخطة الاستثمارية لمحافظة الوادي الجديد ـ وفقًا للجداول الزمنية المحددة، إلى جانب إزالة أي عقبات تواجه عمليات التنفيذ، موضحًا أن إجمالي الاعتمادات المخصصة للمحافظة تبلغ 460,6 مليون جنيه؛ لدعم قطاعات رصف الطرق والإنارة والكهرباء والنظافة والأمن والإطفاء وتدعيم الوحدات المحلية.

ومن جانبه أوضح اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أنه يجرى الانتهاء من أعمال التشطيبات وتأثيث أول مجمع حكومي مميكن على مستوى المحافظات، بمدينة الخارجة، تيسيرا على المواطنين، مشيرا أن المجمع يمقام على مساحة 101 فدان وبتكلفة 400 مليون جنيه.

وتابع، أن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" يتم متابعتها على أرض الواقع أولًا بأول، وتتنوع في عدة قطاعات منها؛ الصحة والزراعة والطرق، ويتم تنفيذها في 28 قرية و6 وحدات محلية بمركز الفرافرة.

واختتم الزملوط اللقاء، بتناول آخر مستجدات تنفيذ بروتوكول موقع بين محافظة الوادي الجديد ومحافظات "الغربية، كفرالشيخ، المنوفية، ضمن مشروعات الجذب السكاني للأراضي الجاهزة للاستصلاح الزراعي، كخطوة لحل أزمة عدم وجود ظهير صحراوي لهذه المحافظات، والخروج من الوادي الضيق والتكدس السكاني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التنمية المحلية مشروعات التنموية بمحافظة الوادي الجديد الوادي الجديد حياة كريمة محافظ الوادي الجديد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات