27 أبريل 2024 21:04 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الغاز الطبيعي اليوم.. «البريطاني» يهبط 2.3% عن الأمس

أسعار الغاز الطبيعي
أسعار الغاز الطبيعي

استهلت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، تداولات شهر مارس عند 48 يورو تقريبًا لكل ميجاواط / ساعة، وتراجعت إلى 45.90 يورو اليوم، بعد انخفاض بنسبة 18.6% في فبراير، والذي يمثل الشهر الثالث على التوالي من الانخفاض، وهي أطول سلسلة من هذا النوع منذ عام 2020.

وفي الوقت الحالي، يمكن أن يؤدي انخفاض الأسعار إلى زيادة الطلب في قطاعي الصناعة والطاقة، وقد يؤدي ارتفاع الطلب من الصين، إلى زيادة المنافسة على الغاز الطبيعي المسال، ومن المتوقع أن تؤدي درجات الحرارة المنخفضة في شمال غرب أوروبا خلال الأسبوعين المقبلين، إلى زيادة الطلب على التدفئة.

سعر الغاز البريطاني

تداولت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة، عند 115.8 بنس، بتراجع قدره 2.3% عن الأمس، لتلامس أدنى مستوى لها في تسعة أشهر عند 115 بنسًا في 28 فبراير 2023، حيث خفف الشتاء المعتدل نسبيًا الحاجة إلى طلب إضافي، وخفف المخاوف بشأن نقص الوقود.

ومن المرجح أن تنخفض درجات الحرارة في المملكة المتحدة إلى ما دون المتوسطات الموسمية خلال الشهر الجاري، مع احتمال تساقط الثلوج في بعض الأحيان، بجانب تجديد المخزونات المتناقصة، والتدفقات الأمريكية المرتفعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الغاز البريطاني شحنات الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي صادرات الغاز الطبيعي بورصة السلع أزمة الطاقة سعر الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات