17 مايو 2024 06:00 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

الطحطاوي: طائرة إيرباص الجديدة توفر 25% من الوقود والانبعاثات

الطيار إيهاب الطحطاوي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية
الطيار إيهاب الطحطاوي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية

كشف الطيار إيهاب الطحطاوي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن طائرة A321neo تعد الأكبر ضمن عائلة A320 ذات الممر الواحد والأكثر مبيعًا لدى عملاق الصناعات الجوية «إيرباص».

وأفاد الطحطاوي، خلال العرض التوضيحي الذي قدمه مساء اليوم، أن الطائرة الجديدة تتميز بمقصورة ذات تصميم واسع، يتكون من فئتين هما: درجة رجال الأعمال من 16 مقعدًا، والدرجة السياحية المكونة من 166 مقعدًا، لتعزز من مساعي الشركة لزيادة عدد الطائرات.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إلى أن الطائرة تتميز بانبعاثات واستهلاك أقل للوقود، لافتًا إلى أن نسبة التوفير تصل إلى 25% لكل مقعد مقارنةً بالجيل السابق من الطائرات المنافسة؛ وهو ما يعزز قدرة مصر للطيران على الاستفادة من الكفاءة المعززة، وعلى الوفاء بالتزامها تجاه الاستدامة، فضلاً عن تقليل تكاليف التشغيل وتقديم أفضل الخدمات لركاب الشركة الوطنية.

وشهد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، أمس الخميس مراسم احتفال الشركة الوطنية "مصر للطيران" باستلام أولى طائراتها من طراز إيرباص A321 NEO والتي وصلت إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من مطار هامبورج بألمانيا لتكون أولى شركات الطيران داخل قارة أفريقيا التي تضم هذا الطراز إلى أسطولها.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطيار إيهاب الطحطاوي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية طائرة إيرباص الجديدة توفر 25% من الوقود طائرة A321neo إيرباص A321 NEO
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات