27 أبريل 2024 17:41 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الأرز الآسيوي.. الهندي يواصل انخفاضه للأسبوع الثاني

أسعار الأرز اليوم
أسعار الأرز اليوم

واصلت أسعار تصدير الأرز في الهند، انخفاضها هذا الأسبوع، مع تراجع الطلب من قبل البلدان الرئيسية المستوردة، بينما استقرت الأسعار في فيتنام، مع زيادة الإمدادات بسبب ذروة حصاد محصول الشتاء والربيع.

أسعار الأرز الهندي

وسجلت أسعار صادرات الأرز الهندي "كسر 5%"، سعر 385 - 390 دولارًا للطن هذا الأسبوع، من 390 - 395 دولارًا في الأسبوع الماضي، فيما تواصل مستويات الأسعار التراجع من حوالي 400 دولار وصلت إليها في أسبوع 23 فبراير، وهو أعلى مستوى لها منذ مارس 2021.

وقال هيمانشو أغاروال المدير التنفيذي في «Satyam Balajee» والتي تعد أكبر مصدر للأرز في الهند: إن الارتفاع الأخير في أسعار التصدير، والزيادة في أسعار الشحن، أثرت على حالة الطلب.

وفي نفس الوقت، فإن الهند لا تخطط لرفع الحظر على صادرات الأرز المعطلة، كما لا تستهدف خفض ضريبة بنسبة 20% على الشحنات الخارجية من الأرز الأبيض، حيث تحاول أكبر مصدر للحبوب في العالم، السيطرة على الأسعار المحلية.

أسعار الأرز الفيتنامي

وفي فيتنام، تم عرض الأرز "كسر 5%" عند سعر 440 - 445 دولارًا للطن، دون تغيير عن الأسبوع الماضي، حيث بلغ حصاد الشتاء والربيع ذروته في مقاطعات "دلتا ميكونغ"، مما زاد الإمدادات المحلية، والتي لم تدفع الأسعار للانخفاض، حيث من المتوقع أن يكون الطلب قويًا.

وصدرت البلاد 534,607 طنًا من الأرز في فبراير، وفقًا لبيانات الجمارك الحكومية الصادرة، اليوم الخميس.

أسعار الأرز التايلاندي

وأتت أسعار الأرز "كسر 5%" القادم من تايلاند، عند 460 دولارًا للطن، والذي لم يتغير كثيرًا من 450 - 460 دولارًا في الأسبوع الماضي، حيث لا تزال الأسعار ثابتة عند هذا المستوى لأن التغييرات في العرض والطلب كانت هادئة.

وفي الوقت نفسه، ظلت أسعار الأرز المحلية في بنجلاديش مرتفعة، على الرغم من الجهود المبذولة لتهدئة الأسعار، وسماح الحكومة للتجار من القطاع الخاص باستيراد الأرز، خاصة من البلدان المصدرة الرئيسية مثل فيتنام والهند وميانمار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار تصدير الأرز الهندي أسعار الأرز الهندي أسعار الأرز صادرات الأرز الأرز أسعار الأرز اليوم سعر الأرز الهندي أكبر منتج للأرز أسعار الأرز في السوق بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات