28 مارس 2024 14:41 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مدبولي يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية و1100 شركة تقدم أوراقها للاستفادة من البرنامج حتى الآن«وزير الصناعة» يستعرض فرص ومقومات الاستثمار في مصر ومشروعات شركة هيات إيجيبت الحالية والمستقبليةتراجع الوقار.. أسعار السمك اليوم الخميس بسوق العبورتراجع الرمان.. أسعار الفاكهة اليوم الخميس بسوق العبورارتفاع الكوسة.. أسعار الخضراوات اليوم الخميس بسوق العبورمؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس«المشاط» تبحث مع السفير الفرنسي لدى مصر تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين‬وزارة قطاع الأعمال تحدد 8 نقاط مهمة لتطوير شركات صيدناوي وبنزايون وعمر أفنديسعر الكتكوت الأبيض.. أسعار الكتاكيت اليوم الخميس بالمزرعةتراجع سعر الفراخ البيضاء.. أسعار الدواجن اليوم الخميس بالمزرعةارتفاع سعر البيض الأبيض.. أسعار البيض اليوم 18 رمضان بالمزرعةانخفاض أسعار السيارات في مصر بالإصلاحات الاقتصادية الأخيرة واستقرار العملة
اقتصاد

«التنمية المحلية»: رفع استعدادات القطاعات الخدمية بالمحافظات لاستقبال شهر رمضان

اللواء هشام آمنة - وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة - وزير التنمية المحلية

وجه وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، المحافظين برفع درجة استعدادات جميع القطاعات والهيئات الخدمية على مدار الـ24 ساعة يومياً، مؤكداً أن الوزارة ستتابع مع كل الوزارت والجهات المعنية بإتاحة كميات إضافية من مستلزمات رمضان والسلع الأساسية بأسعار مخفضة.

يأتي ذلك فى إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان المعظم.

وأوضح آمنة، أن الوزارة تتابع بالتنسيق مع كل الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظات توفير جميع السلع الغذائية للمواطنين، والتأكد من الالتزام بالأسعار المعلنة فى المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة ومعارض "أهلا رمضان" التى وجهت القيادة السياسية بالتبكير فى إقامتها هذا العام، وتنفيذاً لتكليفات رئيس الوزراء؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والأسر الأولى بالرعاية.

وطالب الوزير، المحافظين بتطبيق الاشتراطات والتعليمات الخاصة بموائد الرحمن، والالتزام بالإجراءات المتبعة في هذا الشأن بالنسبة للتصاريح اللازمة من الأحياء والمراكز وباقي الجهات المعنية.

25 ألف منفذ و معرض بالمحافظات

وأضاف أمنة، أنه تم توفير أكثر من 25 ألف منفذ ومعرض بالمحافظات بالتنسيق مع كل الجهات حتى الآن بجميع المحافظات لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تعمل على طرح كميات إضافية من السلع الغذائية بأسعار مخفضة وجودة عالية من خلال مبادرة "سند الخير"، وذلك لتوفيرها للمواطنين استعدادا لاستقبال الشهر الكريم، متابعًا أن المبادرة تعمل خلال الفترة المقبلة على تكثيف حضورها في المناطق الشعبية، والقرى الأشد احتياجاً في جميع المحافظات لبيع السلع بسعر مخفض لا يقل عن 25%، مبيناً أن حجم مبيعات هذه المبادرة منذ بدايتها وحتى الآن بلغ 206 ملايين جنيه في 16 محافظة.

ونوه الوزير على غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بالوزارة بالتنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات، بالتأكد من إتاحة جميع السلع الغذائية للمواطنين في كافة المدن والقرى والأحياء، وسد أي نقص في أي سلعة، مؤكدا الحضور الميداني لرؤساء مجالس المدن والمراكز والأحياء والوحدات المحلية لتحقيق الانضباط في الأسواق.

الحملات التموينية

وطالب آمنة، بتكثيف حملات التموين بالتنسيق بين المحافظين مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري والجهات الأخرى ذات الصلة، للمرور عبر الأسواق والمحلات، وتشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومخازن الدقيق والغاز، والتفتيش على السلع المعروضة للتأكد من صلاحيتها والتزامها بالأسعار ومطابقة توريد السلع للمتطلبات الصحية.

ووجه اللواء آمنة الجهات التنفيذية بالمحافظات بتكثيف أعمال النظافة ورفع الاشغالات خاصة حول المساجد الكبرى التي تقام فيها صلاة التراويح في جميع المحافظات، وكذلك المناطق التي تقام فيها موائد الرحمن.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة تنبيه المحافظين لجميع مديري المديريات ورؤساء مجالس المدن والمراكز والأحياء والوحدات المحلية لتحقيق الانضباط والالتزام بالإجراءات المتبعة والتواجد في الميدان لخدمة المواطنين وحل مشاكلهم في شهر رمضان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التنمية المحلية شهر رمضان السلع معارض أهلا رمضان درجة الاستعدادات المحافظات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات