30 أبريل 2024 19:28 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

عضو بالبورصة المصرية توضح تأثير قرار الفيدرالي على بورصات العالم والبنوك

 عضو مجلس إدارة البورصة المصرية رانيا يعقوب
عضو مجلس إدارة البورصة المصرية رانيا يعقوب

قالت عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، رانيا يعقوب، "إن هناك أزمة تضرب جميع البورصات العالمية حاليًا، وتضررت من تلك الأزمة أيضًا البورصة المصرية، وانخفاض أسهم البورصة المصرية اليوم، بسبب مخاوف كبيرة تضرب البورصات على غرار ما حدث بأزمة البورصات عالميًا 2008" ـ جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد.

وتابعت يعقوب، أن سياسة رفع الفائدة أثر سلبًا على رفع الفائدة في العالم، كما أن هناك 3 بنوك في أمريكا رئيسية تأثرت سلبًا بشكل كبير بسبب سياسة رفع الفائدة، وأشارت، أنه في حالة دخول أزمة انهيار بالبورصات سوف تكون تداعيتها خطيرة على كافة الدول.

وأشارت، إلى أن ثلاثة بنوك في أمريكا أعلنت إفلاسها بسبب نقص السيولة، بالإضافة إلى بنك "سيلكون فالي" الأمريكي، الذي أعلن إفلاسه بسبب اعتماده على الدعم من الشركات الناشئة في ظل سياسة رفع الفائدة.

وأردفت أن البورصة المصرية تضررت مثل باقي بورصات العالم، لكنها قادرة على تجاوز الأزمة في ظل الانتعاشة الكبيرة التي مرت بها البورصة خلال الفترة الماضية، إلى جانب قدرتها على جذب استثمارات أجنبية جديدة، وتابعت قائلة: "ما يحدث في جلسات البورصة الأخيرة في مصر نتيجة التخوفات العالمية".

واختتمت، أن قرار الفيدرالي الأمريكي سيكون له تأثير على كافة أداء البورصات العالمية ومنها المصرية، كما أن القطاع المصرفي يمتاز بالقوة، وإفلاس البنوك الأمريكية لا قلق منها على البورصة في الفترة الحالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عضو بالبورصة المصرية البورصة المصرية رانيا يعقوب تأثير قرار الفيدرالي على بورصات العالم والبنوك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات