28 أبريل 2024 06:05 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أسعار السلع

سعر السكر اليوم في الأسواق.. الطن يخسر 100 جنيه

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

تباينت أسعار السكر، اليوم الثلاثاء 14 مارس، لدى تجار الجملة في السوق المحلي، إذ تراجع هامشيًا طن السكر المكرر خلال التعاملات، فيما استقر لدى المستهلك.

وثبت سعر الجلوكوز، واستقر طن النشا الغذائي عند نفس مستوياته السعرية، على مدار نحو أسبوعين، دون أي تغييرات تُذكر.

سعر طن السكر

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء توريد محصول بنجر السكر لموسم 2023، من المزارعين، حيث تم زراعة 650 ألف فدان لإنتاج نحو 13 مليون طن بنجر على مستوى الجمهورية، وذلك لإنتاج نحو 1.9 مليون طن سكر.

وأشار العضو المنتدب لشركة الفيوم للسكر، صلاح فتحي، إلى أن مصر تستهلك نحو 3.3 مليون طن سكر سنويا، بينما يتم إنتاج نحو 2.8 مليون طن سكر (قصب/ بنجر) سنويا، ويتم استيراد 500 ألف طن من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية.

ونوه أن الإنتاج المحلي للسكر، سواء من القصب، أو البنجر، يغطي نحو 90% من الاستهلاك، بينما يتم توفير الـ 10% المتبقية؛ عبر استيراد السكر الخام، وتكريره بالمصانع؛ لتغطية كل الاحتياجات.

أما بالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر الخام تباينًا، في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم الثلاثاء، في بورصة نيويورك، بينما انكمشت العقود الآجلة للسكر الأبيض في بورصة لندن، وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار السكر اليوم

السكر الأبيض

سجل سعر طن السكر الأبيض، انخفاضًا بنحو 100 جنيه، ليسجل سعر الطن عند 17,750 جنيهًا، بدلًا من 17,850 جنيهًا.

الجلوكوز

ولم يتغير سعر الجلوكوز، ليبلغ نحو 18.500 جنيه للطن.

النشا الغذائي

وواصل سعر النشا الغذائي، الثبات علي نفس مستوياته علي مدار نحو أسبوعين، ليصل إلى 19,000 جنيه للطن.

سعر السكر للمستهلك

وبلغ سعر كيلو السكر للمستهلك، 21 جنيهًا، اليوم الثلاثاء.

أسعار السكر عالميا

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

تباينت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك خلال جلسة اليوم الثلاثاء، حيث ارتفع عقد مايو 2023 عند 20.81 سنت للرطل، بمقدار زيادة 0.01 سنت، وقت كتابة الخبر.

بينما تراجع عقد يوليو 2023 بنسبة 0.05%، ليسجل 20.28 سنت للرطل أي بمقدار انخفاض 0.01 سنت.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

انكمشت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم الثلاثاء، في بورصة لندن للسلع، حيث تراجع عقد تداول شهر مايو 2023، ليصل إلى 582.10 دولار للطن، بمقدار انخفاض 0.5 دولار، أي بنسبة 0.09%، وقت كتابة هذا الخبر.

ونزل عقد تداول أغسطس 2023، ليسجل 570.10 دولار للطن، بانخفاض قدره 0.70 دولار، أي بنسبة 0.12%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السكر اليوم سعر طن السكر بورصة السلع السكر سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك السكر الأبيض الجلوكوز النشا الغذائي البورصة السلعية أسعار السكر عالميا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات