28 أبريل 2024 13:10 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

الدواء المصرية تبحث سبل التعاون مع الأمريكية للتصنيع بالشرق الأوسط وإفريقيا

اجتماع هيئة الدواء المصرية مع الأمريكية للتصنيع بالشرق الأوسط وإفريقيا
اجتماع هيئة الدواء المصرية مع الأمريكية للتصنيع بالشرق الأوسط وإفريقيا

اجتمع رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور تامر عصام، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور سمير خليل، الرئيس التنفيذي للمنظمة الأمريكية لبحث وتصنيع الدواء بمنطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا؛ لمناقشة سبل التعاون بين هيئة الدواء المصرية والمنظمة الأمريكية، وكذا الأولويات الحالية للمنظمة، واستعراض تطوير البنية الرقابية والتنظيمية بهيئة الدواء المصرية، ودورها الفعال في الشرق الأوسط وإفريقيا.

حضر الاجتماع كل من؛ الدكتور محمد سويلم، رئيس الجمعية المصرية لأبحاث وتصنيع الدواء ورئيس مجلس إدارة شركة روش بمصر، والدكتور حاتم الورداني، نائب رئيس الجمعية ورئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا بمصر، والدكتورة رضوى المنير، رئيس الإدارة المركزية للسياسات الدوائية ودعم الأسواق والمشرف على الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة.

وأشاد الرئيس التنفيذي للمنظمة الأمريكية لبحث وتصنيع الدواء، بقدرات الهيئة التنظيمية، وتواصلها الدائم مع شركاء الصناعة؛ للمساهمة في النهوض بصناعة المستحضرات الطبية، وتم مناقشة الفرص المتاحة لجذب الاستثمارات الخارجية في مجال الدراسات والبحوث الاكلينيكية، وأثنى على التطور الملحوظ بالنظام التشريعي المنظم للدراسات الإكلينيكية في مصر.

يأتي الاجتماع في إطار التعاون المثمر والمستمر بين هيئة الدواء المصرية وجميع الجهات الدولية العاملة في صناعة المستحضرات والمستلزمات الطبية، وحرصها على التعاون مع المنظمات الدولية، ودعم الاستثمار الأجنبي في السوق المصري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور تامر عصام الدكتور سمير خليل الرئيس التنفيذي للمنظمة الأمريكية لبحث وتصنيع الدواء بالشرق الأوسط وإفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات