24 أبريل 2024 07:18 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

عضو بمجلس الشيوخ: مصر تستقدم لحوم تشادية طازجة لطرحها في الأسواق

اللواء طارق نصير
اللواء طارق نصير

كشف أمين عام حزب "حماة الوطن"، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، اللواء طارق نصير، تفاصيل طرح لحوم تشادية حمراء طازجة في الأسواق المصرية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، على قناة "صدى البلد".

وقال نصير، إن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تبادل تجاري بين مصر وتشاد، واستقدام لحوم حمراء تشادية؛ لضخها في السوق المصرية، خاصة بعدما تم الحصول على أراضي تشادية، بالتنسيق مع الجهات التشادية؛ لتحويل مرعى الحيوانات ليتناسب مع الذوق المصري.

مشيرا، أنه كان من الصعب استقدام هذه اللحوم حية؛ لأن تشاد دولة حبيسة ليس لها منافذ بحرية؛ وكان يصعُب شحنها حية جوًا، وأنها سيتم استقدامها مذبوحة وطازجة من تشاد، عبر شحنها جوا بعد ذبحها مباشرة، بكميات تقدر بـ 55 طنًا؛ ويتم توزيعها على محافظات القاهرة الكبرى ووجه بحري.

وتابع، أن هناك طائرة أخرى يتم تجهيزها لضخها في محافظات الصعيد، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على استدامة وتوفير هذه اللحوم؛ والتي تخضع لجميع الإجراءات الطبية المصرية.

اقرأ أيضاً

واختتم، أنه وبعد انتهاء عيد الفطر، سوف يكون هناك منافذ خاصة بحزب "حماة الوطن"؛ لطرح هذه اللحوم للمواطنين، بأوزان تبدأ من 250 جرامًا؛ لمراعاة ظروف المواطنين، موضحًا أن أسعار هذه اللحوم 145 جنيهًا للكيلو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عضو بمجلس الشيوخ اللواء طارق نصير أماكن طرح أول شحنة لحوم تشادية لحوم تشادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات