21 يونيو 2024 13:45 14 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”الإسلامي للتنمية”: مصر تمتلك مقومات الانطلاق والنمو

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور محمد معيط وزير المالية، على هامش مشاركته في النسخة الثانية لمؤتمر القطاع المالي بالعاصمة السعودية الرياض، مع الدكتور محمد الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، في ضوء الحرص المشترك على تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين في مجالات التجارة والاستثمار والتمويل المشترك.

وشدد الجانبان، حسبما ذكر بيانًا لوزارة المالية، على أهمية تلبية الاحتياجات التمويلية للدول الأعضاء لمواجهة الأزمات الاقتصادية المتتالية لتمكينها من استكمال تنفيذ المشروعات التنموية، وتطوير البنية التحتية اللازمة لتحقيق الربط الإقليمي، وتيسير التجارة البينية، فضلًا عن تعزيز الاستثمارات المشتركة بين الدول الأعضاء.

وثمن وزير المالية، الدور الذي يلعبه البنك في مساندة الدول الأعضاء، وخاصة الاقتصادات الناشئة، والدعم المستمر لمصر على نحو يساهم في تعظيم مسارات التنمية الشاملة والمستدامة بشتى المجالات.

وأكد "معيط"، على أهمية دور البنوك الإنمائية متعددة الأطراف في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى تعزيز تمويل المشروعات ذات الأبعاد الاجتماعية، ومساندة الدول الناشئة وجعلها أكثر قدرة على التحول الأخضر، ومواجهة التغيرات المناخية.

من جهته، شدد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، على أن التحديات الاقتصادية التي تواجه الدول النامية ضخمة للغاية، مشيرًا إلى اهتمام البنك بتعزيز التعاون مع مصر التي تمتلك مقومات الانطلاق والنمو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية مصر السعودية الرياض البنك الإسلامي للتنمية اقتصاد التحول الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات