22 يوليو 2024 17:58 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«6 ملايين كرتونة مواد غذائية».. تعرف على مبادرة الرئيس «كتف في كتف»

مبادرة الرئيس السيسي
مبادرة الرئيس السيسي

أطلق رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس بإستاد القاهرة الدولي، مبادرة لمواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية، بعنوان "كتف في كتف"؛ وتهدف إلى تخفيف غلاء الأسعار، نتيجة الأزمة التي يمر بها العالم أجمع ومصر كذلك.

وأثنى الرئيس خلال الاحتفالية، على دور كل المصريين باختلاف طبقاتهم، بما يقومون به من دور جميل في وقت الصعاب"، وتابع، أن مبادرة "كتف بكتف" ستساهم في التخفيف على المواطنين، بتوزيع 6 ملايين صندوق مواد غذائية، بجهود 300 ألف متطوع شاركوا خلال الأيام الأخيرة في تعبئة المواد الغذائية لتوزيعها بجميع محافظات مصر.

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة تستهدف دعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، لتخفيف عن كاهلهم ـ في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة، والتي بدأها "التحالف الوطني للعمل الأهلي في المحافظات الحدودية"، والتي كشف عنها عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي في مصر محمود الجارحي.

وأشار الجارحي، إلى أن المبادرة استغرقت عدة أسابيع للتجهيز، وهدفها توزيع 6 ملايين صندوق مواد غذائية قبل شهر رمضان ـ على الأسر الأولى بالرعاية، والأكثر استحقاقًا، والتي كان لها إطلاق تجريبي في 16 محافظة كـ"بروفة أولى" قبل الانطلاقة الكبرى، وتم توزيع الصناديق الغذائية على المستحقين.

وتنطلق اليوم، سيارات "كتف بكتف" في جميع المحافظات المصرية، للوصول للمستحقين وفق قاعدة بيانات سبق إعدادها وتجهيزها من قبل التحالف الوطني، وتحتوي على السلع الأساسية التي تحتاجها الأسرة المصرية على مائدة الإفطار في رمضان.

جدير بالذكر، أنه جرى إطلاق "التحالف الوطني للعمل الأهلي" في منتصف شهر مارس 2022، بعد إعلان الرئيس السيسي عام 2022 عامًا للمجتمع المدني، ويستهدف التحالف تنسيق الجهود بين كافة أطراف العمل الأهلي والتنموي تحت مظلة واحدة، بالتكامل مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، ونجح في ضم 32 كيانًا تنمويًا وخدميًا من رواد العمل المجتمعي في مصر، بأكثر من 250 ألف متطوع.

وفي الختام الاحتفالية توسط الرئيس عبدالفتاح السيسي، صورة تذكارية مع عدد من المتطوعين وممثلي المبادرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كتف في كتف مبادرة الرئيس السيسي تعرف على مبادرة كتف بكتف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات