27 أبريل 2024 05:22 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

«الصحة» تستقبل 685 ألف جرعة من لقاح «فايزر المعدل» من 3 دول أوروبية

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن استقبالها شحنة من لقاح "فايزر المعدل"، بمطار القاهرة الدولي، بإجمالي 685 ألفًا و440 جرعة من إنتاج شركة "فايزر" مقدمة من دول كرواتيا، إيطاليا، إسبانيا، عن طريق آلية كوفاكس، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات "جافي".

جدير بالذكر، أن تلك الشحنة تأتي ضمن 2 مليون جرعة تصل مصر تباعًا خلال الأسبوع الجاري، في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا؛ حفاظًا على مكتسبات الدولة المصرية في التصدي للجائحة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن لقاح "فايزر المعدل" يعمل بفاعلية ضد متحورات فيروس كورونا المستجد، ومنها "أوميكرون"، كاشفًا أن اللقاح سيُعطى كجرعة تنشيطية لمن تلقى جرعات سابقة من أنواع اللقاحات المختلفة.

وتابع، أن الشحنة سيتم توزيعها على مراكز التطعيمات المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، بعد الانتهاء من التحاليل اللازمة بهيئة الدواء المصرية، مضيفًا أن اللقاح حاصل على موافقة منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية.

وتناشد وزارة الصحة، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https//egcovac.mohp.gov.eg/#/registration؛ لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أن الدولة لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين مجانًا، بجميع محافظات مصر، لاسيما حرصها الدائم على الوصول للمواطنين في المناطق والأماكن النائية وتقديم اللقاحات إليهم، بما يسهم في الحفاظ على المناعة المجتمعية للمواطنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
لقاح فايزر المعدل شحنة لقاحات فايزر تصل مصر وزارة الصحة تستقبل لقاح فايزر المعدل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات