29 مارس 2024 07:44 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مصادر روسية: موسكو لن توقف صادرات القمح للسوق الخارجية

القمح
القمح

كشفت مصادر مطلعة، أن روسيا ليس لديها خطط لوقف صادرات القمح للسوق الخارجية، لكنها تريد من المصدرين ضمان ارتفاع الأسعار المدفوعة للمزارعين، بما يكفي لتغطية متوسط ​​تكاليف الإنتاج، ما يعني إبقاء أسعار تصدير القمح عند أو فوق 275 - 280 دولارًا للطن.

وذكرت وكالة رويترز، نقلًا عن مصادر حكومية روسية، أن روسيا قد توصي بوقف مؤقت في صادرات القمح وعباد الشمس، بعد انخفاض حاد في الأسعار العالمية في الأسابيع الأخيرة، حيث أصبحت الحكومة الروسية قلقة بشأن حصول المزارعين المحليين على أموال كافية لقمحهم لتغطية التكاليف، وأوصت المصدرين بتجنب الأسعار التي تقل عن الأسعار الحالية.

وطالبت روسيا مصدريها، بتحديد سعر تصدير القمح بما لا يقل عن 275 دولارا للطن، بعدما انخفضت أسعار القمح الروسي "بروتين 12.5%"، تسليم أراضي مواني البحر الأسود، بمقدار 13 دولارًا إلى 277 دولارًا للطن الأسبوع الماضي، وفقًا لشركة "IKAR" للاستشارات الزراعية.

وقال وزير الزراعة الروسي دميتري باتروشيف، إن روسيا قد تمدد القيود المفروضة على صادرات الأسمدة لمدة ستة أشهر حتى نوفمبر 2023، في ظل سعي البلاد للمساعدة في دعم السوق المحلية، ومنع ارتفاع الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول القمح صادرات القمح سعر القمح اليوم الأسمدة سعر الأسمدة اليوم أكبر منتج للقمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات