4 مايو 2024 16:44 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع الإنتاج يدفع الأرجنتين لاستيراد 10 ملايين طن من فول الصويا

بذرة الصويا اليوم
بذرة الصويا اليوم

تعرضت الأرجنتين في الآونة الأخيرة لموجة من الطقس المتقلب، ألحقت الأضرار البالغة بمحصول فول الصويا الرئيسي في البلاد، ما أثار توقعات لجوء الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية إلى تعزيز وارداتها من بذرة الصويا.

وتُشير توقعات موقع "Soybean & Corn Advisor"، إلى أن إنتاج بذرة الصويا في الأرجنتين خلال العام الجاري 2023، قد تكون الأسوأ على مدى عقدين بسبب ظروف الطقس غير المواتية، مما قد يجبر البلاد على تعزيز وارداتها من البذرة لما يصل إلى 10 ملايين طن لسد الاحتياج المحلي.

ولفتت التقديرات، إلى أنه من الممكن أن يتراوح محصول فول الصويا في الأرجنتين خلال موسم 2022/ 2023 الجاري بين 25 – 26 مليون طن، وهو ما يقل عن 43 مليون طن المسجلة خلال الموسم السابق.

ومن المتوقع، أن تضاعف الأرجنتين وارداتها من بذرة الصويا لما يلامس 10 ملايين طن خلال العام الحالي، فيما قد توفر البرازيل ما يزيد عن نصف تدفقات البذرة إلى الأرجنتين.

وعلى الجانب الآخر، أنتجت البرازيل محصولًا قياسيًا من بذرة الصويا خلال موسم 2022/ 2023، لذلك قد تضاعف صادراتها المتجهة إلى الأرجنتين التي تعاني نقصًا حادًا في إنتاج البذرة.

وعادةً، كانت البرازيل تُصدّر ما يقرب من 300 ألف طن من فول الصويا إلى الأرجنتين سنويًا، وقد يصل حجم الصادرات هذا العام إلى 5 ملايين طن أو أكثر، خاصةً في ضوء أن باراغواي، المساهم الأكبر في واردات الأرجنتين من الصويا، ربما هذا العام لن يكون لديها إمدادات كافية لسد احتياجات الأرجنتين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بذرة الصويا اليوم إنتاج بذرة الصويا في الأرجنتين إنتاج الصويا البرازيلي الصويا اليوم سعر فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات