6 مايو 2024 19:44 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

باستثمارات 110 ملايين دولار.. وضع حجر أساس مصنع فليكس الهندي بالمنطقة الصناعية

وضع حجر أساس مصنع فليكس الهندي بالمنطقة الصناعية
وضع حجر أساس مصنع فليكس الهندي بالمنطقة الصناعية

شهد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، اليوم الأحد، إزاحة الستار لوضع حجر الأساس لمشروع مصنع "فليكس - مصر الهندي"، والمتخصص في إنتاج البولي إيثيلين (PET)، في المنطقة الصناعية بالسخنة، ضمن نطاق المطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية، باستثمارات تبلغ 110 ملايين دولار أمريكي.

ويقع المشروع على مساحة 250 ألف متر مربع بقدرة إنتاجية تصل إلى 30 ألف طن شهرياً، يتم تنفيذه على مرحلتين على مدار العامين المقبلين، على أن تبدأ المرحلة الأولى في منتصف 2024 وتوفير فرص عمل تتجاوز 700 فرصة مباشرة وغير مباشرة، وتنفذ المرحلة الثانية في منتصف 2025.

حضر التدشين؛ اللواء وليد يوسف، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، والدكتور إبراهيم عبدالخالق، نائب رئيس الهيئة للاستثمار، والربان محمد إبراهيم، مساعد رئيس الهيئة، والمهندس عمرو البطريق، الرئيس التنفيذي لأوراسكوم للمناطق الصناعية، ومسئولو الشركة الهندية، وممثلي السفارة الهندية في مصر.

وأعرب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن سعادته بتواجد استثمارات هندية بالمنطقة الصناعية في السخنة، ووجود مصنع فليكس داخل المطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية، حيث تعد فليكس من أكبر الشركات الهندية العاملة في هذا المجال، وذلك ضمن خطة الشركة للتوسع في مصر لخلق مركز إستراتيجي لها بالمنطقة لتغطية السوق المحلي المصري والتصدير للشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أن وفد من الهيئة يستعد لعمل جولة ترويجية بالهند؛ لبحث سبل التعاون المشترك واستقطاب مزيد من الاستثمارات الهندية في مصر داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وفي ذات السياق، رحب "سانجاي تيكو" المدير التنفيذي لفليكس مصر، بتواجد رئيس الهيئة والوفد المرافق لتدشين المشروع بالمنطقة، وقدم عرضًا عن أعمال الشركة في مصر والأسواق التي تستهدفها الشركة لتصدير منتجاتها من داخل المنطقة الاقتصادية، لاسيما أعمال الشركة داخل بعض الدول الأوروبية وانتشارها بأسواق الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والمكسيك، وقام بشرح أعمال التوسعات التي تقوم بها الشركة خاصة أن لديها استثمارات بالمنطقة الصناعية في مدينة السادس من أكتوبر وتعمل على توسعات جديدة لها في مصر، مشيرًا إلى البدء في المراحل الإنشائية للمشروع خلال الشهور المقبلة لافتتاح المصنع بشكل رسمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج البولي إيثيلين حجر أساس مصنع فليكس مصنع فليكس الهندي بالمنطقة الصناعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات