2 مايو 2024 19:36 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

فرنسا ترفع تقديرات المساحة المزروعة بالقمح اللين لـ4.77 مليون هكتار

المحاصيل الزراعية
المحاصيل الزراعية

أفادت وزارة الزراعة الفرنسية، أنه من المتوقع أن يزيد المزارعون في البلاد، أكبر منتج للمحاصيل في الاتحاد الأوروبي، المساحة المزروعة بمحصول القمح اللين وبذور اللفت هذا العام (خلال فصل الربيع)، وستنخفض حجم مساحة بنجر السكر والشعير بسبب الجفاف.

المحاصيل الزراعية

محصول القمح

وبالنسبة للقمح اللين، المحصول الأكثر زراعة في فرنسا، حددت الوزارة المساحة المتوقعة للزراعة بـ 4.77 مليون هكتار، بزيادة 1.7% مقارنة بعام 2022، ومستقرة مقارنة بمتوسط ​​السنوات الخمس الماضية، وفقًا لـ"XM Global".

البذور الزيتية

وبالنسبة لبذور اللفت، محصول البذور الزيتية الرئيسي في فرنسا، قدرت المساحة الإجمالية بـ 1.34 مليون هكتار، بزيادة 9.3% عن العام الماضي، و11.1% أعلى من متوسط ​​الخمس سنوات الماضية، حيث فضلت البلاد زراعة القمح اللين وبذور اللفت، في ضوء تأثير الجفاف في عام 2022 ومستويات الأسعار.

وكانت فرنسا، واحدة من بين الدول الأوروبية التي تعرضت للجفاف، وموجات الحر الصيف الماضي، والتي أضرت بالمحاصيل المزروعة في الربيع مثل الذرة وبنجر السكر.

بنجر السكر

وفي المقابل، قالت الوزارة إنه من المتوقع أن تنخفض زراعة بنجر السكر بنسبة 4.9% عن العام الماضي إلى 382 ألف هكتار (مع الحظر المفروض على استخدام المبيدات لمعالجة المحاصيل)، وهو ما سيكون أقل 11.5% عن متوسط ​​الخمس سنوات الماضية، وستكون المرة الأولى التي تنخفض فيها مساحة بنجر السكر إلى أقل من 400 ألف هكتار، منذ إلغاء حصص إنتاج السكر في الاتحاد الأوروبي في عام 2017.

محصول الشعير

وبالنسبة لمحصول الشعير خلال فصل الربيع، قدرت مساحة المحاصيل بـ 488,000 هكتار، بانخفاض 14.2% مقارنة بعام 2022، و 19.2% أقل من متوسط ​​الخمس سنوات، وهو ما قاد إلى توقع انخفاض إجمالي مساحة الشعير بنسبة 2.1% مقارنة بالموسم الماضي عند 1.82 مليون هكتار، مع انخفاض الشعير الربيعي الذي عوض زيادة بنسبة 3.2% للشعير الشتوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي محصول القمح المحاصيل الزراعية البذور الزيتية بنجر السكر الذرة سعر الذرة اليوم سعر القمح اليوم سعر السكر اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات