7 مايو 2024 05:43 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

”منتجي الدواجن”: ارتفاع أسعار الأعلاف سيؤثر بالسلب على الصناعة| فيديو

الدواجن - أرشيفية
الدواجن - أرشيفية

أكد نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن الدكتور ثروت الزيني، أن ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل قياسي خلال الفترة الراهنة يؤثر سلبيًا على صناعة الدواجن مستقبلًا.

وأشار «الزيني»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر قناة صدى البلد، ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، إلى أن سعر طن الصويا بلغ 42 ألف جنيه في السوق السوداء، بينما سعره الحقيقي لا يتجاوز 22 ألف جنيه.

ولفت إلى أنه حال وجود إفراجات كافية ووافية للأعلاف لما وصلت الأسعار لهذا الحد، مؤكدًا أن السوق به شح ونقص كبير في الأعلاف، وصناعة الدواجن تحتاج إليها ولا تقبل بأنصاف الحلول.

وقال «الزيني»، إن أسعار الأعلاف تشهد زيادات تصل إلى 70%، موضحًا أن السوق يحتاج إلى نحو 350 ألف طن ذرة، و200 ألف طن صويا دفعة واحدة من أجل مواجهة تلك الأزمة، كما أن السوق يحتاج شهريًا إلى 950 ألف طن ذرة وصويا، إلى جانب أن تكون إفراجات الأعلاف كافية ومستدامة.

وشدد على أنه حال ضخ احتياطي أعلاف لمدة شهرين في الأسواق، مما يؤدي إلى انخفاض الأسعار بنحو 50%، محذرًا من أن عدم حل أزمة الأعلاف سيؤدي خروج مربي الدواجن من الدورات الإنتاجية، وارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه، فضلًا عن تراجع نسبة المبيعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اتحاد منتجي الدواجن ثروت الزيني الدواجن الأعلاف الحكومة الذرة الصويا إفراجات جمركية أسعار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات