16 مايو 2024 07:33 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

غرفة عمليات مركزية| وزير الزراعة يعلن عن خطة العمل خلال الأعياد

وزير الزراعة
وزير الزراعة

صرح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بأن جميع قطاعات الوزارة الخدمية تعمل على مدار الساعة خلال إجازة الأعياد التي تشهدها مصر خلال الفترة المقبلة، وهي شم النسيم وتحرير سيناء وعيد الفطر.

وأوضح الوزير، خلال بيان للوزارة اليوم الخميس، أن ذلك لمنع التعديات على الأراضي الزراعية، وخدمة المواطنين والمصدرين، ومتابعة المحاصيل الاستراتيجية لا سيما القمح حيث بدء موسم الحصاد.

ووجه وزير الزراعة، قطاع الخدمات الزراعية، ومسئولي الإصلاح الزراعي، ومديريات الزراعة بالمحافظات، والإدارة المركزية لحماية الأراضي، بالتواصل السريع والمستمر بين غرف العمليات بالمحافظات وغرفة العمليات المركزية التابعة للوزارة، والتدخل الفوري والسريع لحل أي مشكلات على أن يتم التنسيق بالتناوب مع مهندسي حماية الأراضي لضمان المرور الدائم على الأحواض، ومنع التعديات، وحماية الأراضي.

وأشار الوزير، إلى استمرار قطاع الإنتاج، والإدارة العامة للزراعة المحمية، ومديريات الزراعة في ضخ المزيد من السلع والمنتجات بمنافذها الثابتة والمتنقلة بأسعار مخفضة، مشددًا على جميع المسئولين بالتواصل المستمر طوال فترة الإجازة لتلقي أي استفسارات أو تقديم الدعم ومتابعة الشكاوى ودراستها أولًا بأول، مع تفعيل الخط الساخن بالوزارة رقم (15500) خلال تلك الفترة.

ولفت وزير الزراعة، إلى استمرار العمل بالمعامل التابعة للوزارة "صحة الحيوان والمبيدات والعفن البني"، وإدارات الحجر الزراعي، لخدمة المواطنين وتسهيل إجراءات التصدير واستيراد السلع الاستراتيجية، موجهًا هيئة الخدمات البيطرية بتكثيف حملات التفتيش على منافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك لتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة القمح الزراعة عيد الفطر سيناء غرفة عمليات القمح المعامل الخدمات البيطرية الأراضي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات