10 مايو 2024 23:22 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

المفاعل النووي الفنلندي يبدأ الإنتاج المنتظم للكهرباء بعد توقف 18 عامًا

المفاعل النووي الجديد الفنلندي
المفاعل النووي الجديد الفنلندي

بدأ المفاعل النووي الفنلندي الإنتاج المنتظم، بعد توقف 18 عامًا عن العمل، وهو الأقوى في أوروبا من حيث الطاقة الإنتاجية، بعد مرحلة اختبار استمرت لمدة عام، ما زاد بشكل كبير من الاكتفاء الذاتي الكهربائي في الدولة الاسكندنافية ـ وفقا لما جاء في "AP News".

وأعلن المشغل Teollisuuden Voima، أن "Olkiluoto 3" جاهز للعمل، وبدأ الإنتاج الطبيعي، اليوم الأحد، حيث تم ربط مفاعل Olkiluoto 3 بقدرة 1600 ميجاوات، بشبكة الكهرباء الوطنية الفنلندية في مارس 2022.

وذكر رئيس TVO والمدير التنفيذي Jarmo Tanhua، أن إنتاج Olkiluoto 3 يعمل على استقرار أسعار الطاقة ويساهم بشكل كبير في التحول الأخضر في فنلندا، وأشار، إلى أن حجم إنتاج الطاقة لأكبر وحدة في أوروبا من محطات الطاقة النووية، يمثل زيادة كبيرة في الإنتاج المحلي النظيف.

جدير بالذكر أن فنلندا سوف تساعد في تحقيق أهداف الحياد الكربوني وزيادة أمن الطاقة، في وقت قللت فيه الدول الأوروبية من اعتمادها على روسيا، في النفط والغاز ومصادر الطاقة الأخرى.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
المفاعل النووي الجديد الفنلندي الاكتفاء الذاتي الكهربائي شبكة الكهرباء الوطنية الفنلندية أسعار الطاقة التحول الأخضر في فنلندا الدول الأوروبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات