9 مايو 2024 12:55 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: جار تجهيز 10 شركات تابعة للقوات المسلحة للطرح

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بأن برنامج الطروحات سيستغرق حتى نهاية الربع الأول من العام المقبل، مشيرًا إلى أنه من المستهدف خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام تحقيق 25% على الأقل من المستهدفات.

وأعلن رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، عن إعداد مسودة لعقد لتعيين استشاري دولي، من أجل مساعدة الحكومة في إتمام عمليات الطروحات، إلى جانب بنوك الاستثمار التي يتم التعاون معها، موضحًا أنه مستهدف تنفيذ طروحات قبل نهاية يونيو المقبل بحجم يصل إلى 2 مليار دولار من خطة الطروحات التي تم الإعلان عنها.

وأكد رئيس الوزراء، أنه ليس من الصحيح أن نقوم بالإعلان عن الشركات الجاري التفاوض بشأنها لطرحها ضمن برنامج الطروحات، مشددًا على ضرورة إجراء عمليات التفاوض في إطار من السرية، وبأقصى درجات الحرفية، تعظيماً للمردود المحقق من خلال طرح هذه الشركات التي تُعد أصول الدولة المصرية، وتحقيقا لأكبر فائدة من خلال طرحها للمستثمرين.

وأكد "مدبولي"، على أن الدولة لن تتراجع عن تنفيذ البرنامج، بل على العكس هناك عدد شركات أكبر سيتم الإعلان عن طرحها، لافتًا إلى أنه تم الإعلان خلال الفترة الماضية عن طرح شركتين تابعتين للقوات المسلحة هما "وطنية"، و"صافي".

وكشف رئيس الوزراء، عن أنه جار تجهيز أكثر من 10 شركات أخرى تابعة للقوات المسلحة للطرح من خلال برنامج الطروحات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القوات المسلحة صافي الوطنية برنامج الطروحات رئيس الوزراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات