2 مايو 2024 02:38 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك مصر يوقع بروتوكولًا لتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة

توقيع البروتوكول بين الجانبين
توقيع البروتوكول بين الجانبين

وقع بنك مصر، بروتوكولًا مع شركة مكسب، وذراعها المالي مكسب مدفوعات، حيث يهدف إلى توفير حلول ومنتجات مالية وغير مالية لأصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة.

وذكر البنك، خلال بيان له اليوم الأربعاء، أن البروتوكول يأتي انطلاقًا من دوره الرائد في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وقبول المدفوعات الإلكترونية.

ووقع البروتوكول عمرو دمرداش رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، وإيهاب درة رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع، من جانب بنك مصر، وبلال المغربل الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة مكسب.

وأوضح البنك، أن البروتوكول الموقع سيتيح التحصيل الإلكتروني من جميع تجار مكسب من خلال تفعيل خدمة QR code/ Request to pay، وهو ما يتيح قبول المدفوعات من جميع محافظ الهاتف المحمول الصادرة من كافة البنوك وجميع شركات الاتصالات.

كما يتيح البروتوكول، التمويل لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من عملاء شركة مكسب، تبعًا للشروط والأحكام المنظمة لذلك.

من جانبه، صرح رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، بأن الخدمات التكنولوجية ضرورة لاستمرارية ريادة البنك للسوق المصرفي المصري، مشيرًا إلى أنه حقق نمو 91% من إجمالي محفظة قبول المدفوعات الإلكترونية خلال 2022، موضحًا أن نقاط البيع بلغت 440 ألف نقطة، وأكثر من 2000 موقع إلكتروني، وكضا أكثر من 2 مليون حركة رمز استجابة سريع.

من جهته، قال رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، إن محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وصلت إلى 27.5% بنهاية ديسمبر 2022، مما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي.

وأوضح أن هذا بالتزامن مع توجيهات البنك المركزي المصري وجهود الدولة للنهوض بهذا القطاع لتحسين مؤشرات الاقتصاد، وزيادة معدلات التنمية الاقتصادية، وتشجيع المنتج المحلي لخفض فاتورة الاستيراد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات