17 مايو 2024 04:57 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

السعودية وسويسرا تبحثان تعزيز التعاون المشترك في «الصناعة والتعدين»

السعودية وسويسرا تبحثان تعزيز التعاون المشترك
السعودية وسويسرا تبحثان تعزيز التعاون المشترك

التقى وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريِّف، خلال زيارته الرسمية إلى سويسرا، وزير الدولة للشؤون الاقتصادية السويسرية، هيلين بودليجرأرتيدا، والرئيس التنفيذي لوكالة ائتمان الصادرات السويسرية باربرا هيوز.

وناقش الطرفان تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والتعدين، وزيادة التبادل في نفاذ الصادرات غير النفطية بين البلدين، وتم مناقشة الموضوعات المشتركة بين البلدين في مجال الصناعة والتعدين وسبل تعزيزها بما يتواءم مع رؤية المملكة 2030.

وتطرق اللقاء، إلى إلى استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة التي تقدمها الإستراتيجية الوطنية للصناعة للمستثمرين في القطاع الصناعي، إلى جانب تأكيد قوة العلاقات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وسويسرا، وأهمية تعزيز التواصل بين الجانبين، وتنمية فرص التصدير.

وبحث وزير الصناعة والثروة المعدنية مع الرئيس التنفيذي لوكالة ائتمان الصادرات السويسرية باربرا هيوز، تعزيز التعاون مع بنك التصدير والاستيراد السعودي، ومناقشة الحلول اللازمة لتعزيز نفاذ الصادرات غير النفطية بين البلدين، التي تشكل المعادن نسبة كبيرة منها، لاسيما قطاع الأدوية الذي يُعد قطاعًا واعدًا آخرَ يتمتع بإمكانيات تصديرية قوية بين البلدين، إضافة إلى تبادل المعرفة والخبرة من أجل التشجيع المتبادل للصادرات.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية وسويسرا تربطهما علاقة تجارية وثيقة في عدد من الأنشطة الاقتصادية في صناعة المعادن الثمينة والمجوهرات، ومواد البناء، والبتروكيمياويات، والأدوية، وعدد من المنتجات الاستهلاكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات