25 أبريل 2024 07:04 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بالإنفوجراف.. تحويل المخلفات إلى هيدروجين أساس تعزيز الاقتصاد الأزرق في مصر

الاقتصاد الأزرق في مصر
الاقتصاد الأزرق في مصر

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، عن تشغيل 16 محطة إرشاد بالطاقة المتجددة في قناة السويس، وتشغيل معظم مرافقها بالغاز الطبيعي، وتدشين أول مصنع في العالم لتحويل المخلفات إلى هيدروجين في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

الجهود القومية لتعزيز محاور الاقتصاد الأزرق

وكشف عن الجهود القومية لتعزيز محاور الاقتصاد الأزرق، ضمن تعزيز اقتصاد مصر الدائري، لافتًا إلى أنه تم تشغيل محطة العين السخنة كأول محطة لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة إنتاجية 100 ميجاوات، كذلك إنشاء محطة بحر البقر كأكبر محطة معالجة مياه الصرف في العالم بطاقة استيعابية 5.6 مليون م3/ يوم، وإنشاء محطة الحمام بطاقة استيعابية 6.5 مليون م3/ يوم.

تحويل المخلفات إلى هيدروجين أساس تعزيز الاقتصاد الأزرق في مصر

وأشار مركز المعلومات أيضًا إلى أن الاقتصاد الدائري كان ضمن أبعاد رؤية مصر 2030 والتي تستهدف 80% من النفايات البلدية المستهدف جمعها بنسبة كفاءة 90%، بالإضافة إلى تحديد 10% الحد الأقصى للفاقد المائي من معالجة المياه، حيث يتكون قوام الاقتصاد الدائري في مصر من 51 مصنعًا لإعـادة التدوير، و421 محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي، وهو ما جعل مصر تتقدم في الترتيب العالمي في ذلك المجال مقارنة بدول، مثل: الصين، والإمارات، والمملكة المتحدة وغيرها.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار مجلس الوزراء تحويل المخلفات إلى هيدروجين الاقتصاد الأزرق في مصر تشغيل 16 محطة إرشاد بالطاقة المتجددة قناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات