28 أبريل 2024 01:33 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

إغلاق 3.7% من إنتاج النفط والغاز بسبب حرائق كندا

حرائق الغابات
حرائق الغابات

أغلق 319000 برميل، أي نحو 3.7٪ من المكافئ النفطي يوميًا (boepd)، من إنتاج النفط والغاز الطبيعي في كندا نتيجة لحرائق الغابات، حيث أغلقت الحقول المنتجة ومعامل التكرير، وفقًا لـ OILPRCE .

وفي هذا الصدد، أعلنت "ألبرتا" المقاطعة الرئيسية المنتجة للطاقة في كندا، في نهاية هذا الأسبوع حالة طوارئ، والتي تسببت في هجرة عشرات الآلاف من أماكنهم المستعمرة في الغابات، حيث وصل يوم السبت الماضي عدد الحرائق إلى 110، مما أجبر الأفراد على هجرة منازلهم وتم إخلاء حوالي 30 ألف شخص.

وصرحت رئيسة وزراء ألبرتا دانييل سميث، يوم الإثنين، بأن "ألبرتا" قد طلبت مساعدة من الحكومة الفيدرالية للتعامل مع حرائق الغابات المدمرة"، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء أكد لها دعم الإقليم بكل الطرق الممكنة.

وانعكست الحرائق سلبيًا على قطاع النفط في "ألبرتا"، حيث تم إغلاق ما لا يقل عن 145000 برميل أمس الإثنين، وتضاعف الرقم اليوم، وتم إيقاف حوالي 320 ألف برميل نفط يوميًا، وكانت معظمها من الغاز الطبيعي.

كما تراجعت صادرات الغاز الطبيعي من كندا إلى الولايات المتحدة، لتصل إلى أدنى مستوى لها في نهاية هذا الأسبوع منذ أكثر من عامين، مسجلة 6.7 مليارات قدم مكعب يوم الأحد، وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2021.

وأعلنت شركة Cenovus Energy، إحدى أكبر منتجي النفط والغاز، في آخر تحديث لها الإثنين، أن كندا قد بدأت باتخاذ إجراءات احترازية، كغلق عدد من الحقول النفطية المنتجة ومصانع التكرير مما أثر على حوالي 85000 برميل في اليوم من الإنتاج وخاصة الغاز الطبيعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حرائق كندا تراجع حقول النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات