29 أبريل 2024 06:36 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

لتسوية المنازعات.. البحرين وسنغافورة تتعاونان لإنشاء محكمة تجارية دولية

البحرين وسنغافورة تتعاونان لإنشاء محكمة تجارية دولية
البحرين وسنغافورة تتعاونان لإنشاء محكمة تجارية دولية

بحث المجلس الأعلى للقضاء في البحرين والمحكمة العليا في سنغافورة، إطار التعاون فيما بينهما، لدعم البحرين في إنشاء محكمة تجارية دولية لتسوية المنازعات التجارية العابرة للحدود الوطنية، تحت مسمى محكمة البحرين التجارية الدولية (BICC)، والتي ستكون بشكل أساسي على غرار نموذج محكمة سنغافورة التجارية الدولية (SICC).

ويأتي التعاون بين البحرين وسنغافورة، لإنشاء محكمة البحرين التجارية الدولية كجزء من تطلعات البحرين لتكون مركزاً لتسوية المنازعات التجارية الدولية يتمتع ببنية تحتية متطورة، والذي يستجيب لمتطلبات النمو الاقتصادي القوي في المنطقة، لتكمل هذه المحكمة الدولية البناء على الآليات القائمة في البحرين لتسوية المنازعات، لاسيما غرفة البحرين لتسوية المنازعات والتعديلات الأخيرة التي أتاحت الفصل في المنازعات التجارية باللغة الإنجليزية.

تجدر الإشارة، إلى أن البحرين عينت مؤخراً قضاةً في محكمة التمييز يحظون بمكانة دولية مرموقة في مجال تسوية المنازعات التجارية، والذين سيتولون كذلك النظر في طلبات الاعتراف بأحكام التحكيم وإلغائها والإجراءات المتعلقة بها.

ومن جانبه، أكد رئيس محكمة التمييز الشيخ خالد بن علي آل خليفة، أن التعاون لإنشاء محكمة دولية تجارية يعد نموذجًا غير مسبوق، وهو يعكس العلاقة المتميزة بين القضائين البحريني والسنغافوري، ويعزز تطلعاتهما المشتركة لتطوير آليات فعالة لتسوية المنازعات العابرة للحدود الوطنية.

اقرأ أيضاً

وأضاف، أنه من خلال التعاون مع القضاء السنغافوري، فإنه من المؤمل أن تعمل محكمة البحرين التجارية الدولية مع محكمة سنغافورة التجارية الدولية على تقديم نموذج عالمي مبني على اختيارات الأطراف، وتحقيق عدالة محايدة وفعالة تلبي توقعات مجتمع الأعمال الدولي.

وتابع، أن تعاون محكمة البحرين التجارية الدولية مع محكمة سنغافورة التجارية الدولية يهدف إلى توفير بيئة متكاملة لتسوية المنازعات الإقليمية والدولية، والذي يشمل التحكيم والوساطة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البحرين وسنغافورة تعاون بين البحرين وسنغافورة محكمة تجارية دولية محكمة سنغافورة التجارية الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات