2 مايو 2024 04:52 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

افتتاح المؤتمر الدولي السابع لزراعة النخاع وأمراض الدم بجامعة الإسكندرية

فعاليات المؤتمر الدولي السابع لزراعة النخاع وأمراض الدم بجامعة الإسكندرية
فعاليات المؤتمر الدولي السابع لزراعة النخاع وأمراض الدم بجامعة الإسكندرية

افتتح نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأستاذ أمراض الدم والباطنة وزرع النخاع بكلية الطب، الدكتور أشرف الغندور، اليوم الخميس، أعمال المؤتمر الدولي السنوي السابع لأمراض الدم وزراعة النخاع بطب الإسكندرية Hemo Alex، والذي تمتد فعالياته من 11 مايو حتى 12 مايو الجاري.

حضور المؤتمر كل من؛ الدكتور الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة الأسبق وأستاذ أمراض الدم وزرع النخاع، والدكتور على عبدالمحسن، عميد كلية الطب، والدكتور أيمن الشايب، وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة إيمان يوسف، رئيس قسم الباطنة بطب الإسكندرية، والدكتورة منال الصردي أستاذ أمراض الدم بطب الإسكندرية ومدير وحدة زرع النخاع، وسكرتير المؤتمر، وعدد من الباحثين في أمراض الدم وزراعة النخاع بمصر والدول العربية.

وأوضح الغندور، أن المؤتمر يناقش الجديد من الأبحاث العلمية المتعلقة بأمراض الدم الحميدة والخبيثة وزراعة النخاع العظمي، والأدوية الجديدة وطرق العلاج والتشخيص في إجراءات عمليات زرع النخاع، وإعداد كوادر جديدة من الأطباء فى هذا التخصص الطبي المهم.

وأضاف، أن المؤتمر يناقش التطورات التي تم اكتشافها في العلاجات ومتابعة كل ما هو جديد في أمراض الدم من طرق تشخيص وعلاج، ويشهد أيضا حضور أساتذة من كافة الجامعات المصرية.

يتضمن المؤتمر جلسات لعرض ومناقشة الحالات الصعبة لأمراض الدم وورش عمل لزرع النخاع يتحدث خلالها مجموعة من الباحثين والمتخصصين على مدار يومين لنقل وتبادل الخبرات، لاسيما أنه يشارك فيه نخبة متميزة من أساتذة وعلماء أمراض الدم من جميع أنحاء العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المؤتمر الدولي السابع لزراعة النخاع وأمراض الدم جامعة الإسكندرية الدكتور أشرف الغندور الدكتور الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة الأسبق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات