1 مايو 2024 17:56 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الأرز الآسيوي .. التايلاندي يصعد لأعلى مستوياته في أربعة أشهر

سعر الأرز اليوم
سعر الأرز اليوم

ارتفعت أسعار تصدير الأرز في تايلاند، إلى أعلى مستوى لها في أربعة أشهر الأسبوع الماضي، في حين استقرت أسعار الأرز في فيتنام بالقرب من أفضل مستوى لها منذ أكثر من عام، مدعومة بزيادة الطلبات من البلدان المجاورة.

وأظهرت بيانات الجمارك الحكومية، أنه في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2023، شهدت فيتنام قفزة بنسبة 23.4% في الشحنات عن العام السابق إلى 1.85 مليون طن، وارتفعت بنسبة 80% من مارس إلى 961,608 طن في أبريل.

وأبلغ رئيس الوزراء الفيتنامي، فام مينه تشين، رئيس الفلبين فرديناند ماركوس جونيور في اجتماع إقليمي، أن فيتنام مستعدة لتزويد الفلبين بالأرز على المدى الطويل وبأسعار معقولة، حيث تعد الفلبين هي أكبر مشتري لفيتنام.

سعر الأرز الفيتنامي

تم عرض الأرز "كسر 5%" في فيتنام بسعر 485 دولارًا - 495 دولارًا للطن الخميس الماضي، دون تغيير عن الأسبوع الماضي، ولكنه قريب من أعلى المستويات التي شوهدت آخر مرة في أبريل 2021.

سعر الأرز التايلاندي

وفي تايلاند، ارتفعت أسعار الأرز "كسر 5%" إلى أعلى مستوياتها منذ يناير عند 498 دولارًا - 500 دولارًا للطن، من 485 دولارًا في الأسبوع الماضي، حيث عزا التجار الارتفاع إلى زيادة الطلب وقوة العملة المحلية "البات"، حيث تساعد العملة المحلية القوية على جعل الصادرات من الدولة باهظة الثمن بالدولار.

وفي سياق متصل، تنتج بنجلاديش حوالي 35 مليون طن سنويًا، وغالبًا ما تتطلب الواردات لمواجهة النقص في الحبوب الأساسية الناجم عن الفيضانات أو الجفاف،

سعر الأرز الهندي

فيما لم تتغير أسعار الأرز الهندي "كسر 5%" ليظل عند 376 دولارًا - 380 دولارًا للطن، وهو أدنى مستوى لها منذ ديسمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الارز سعر الارز اليوم سعر الارز العالمي اسعار الارز الهندي اكبر منتج للارز اكبر مستورد للارز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات