18 مايو 2024 17:39 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

المصيلحي: 420 لجنة تعمل في أنحاء الجمهورية لاستقبال موسم القمح

على المصيلحى- وزير التموين والتجارة الداخلية
على المصيلحى- وزير التموين والتجارة الداخلية

قال وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، إن موسم حصاد القمح بدأ من منتصف شهر أبريل ويستمر حتى نهاية شهر يونيو، مبينا أن هناك 420 لجنة تعمل في جميع أنحاء الجمهورية، وتتشكل اللجنة من أعضاء التموين والزراعة وسلامة الغذاء وعضو من الأوزان، وهناك غرفة عمليات في الوزارة.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الأحد، موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل بشرق العوينات فى أضخم مشروع لإنتاج القمح.

وأوضح وزير التموين، أن حجم المساحات المزروعة، خلال الموقف الحالي لعملية الحصاد، مقارنة بالعام السابق، حيث تبلغ المساحة المزروعة 3.2 مليون فدان ، بمتوسط ​​محصول الفدان من 18 إلى 20 أردب، أي بوزن 2.7 طن للفدان.

وتطرق الوزير، حول أسعار توريد القمح، إلى أنه تم التنسيق بين وزارة التموين وزارة الزراعة لوضع سعر استرشادي، العام الماضي كان 820 جنيها، ولكن هذا العام كان 1250 جنيهًا، إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة إعادة دراسة الأسعار بناء على الأسعار العالمية، والذي يتم أخذ 3 شهور السابقة من موسم التوريد، ليتم التوافق على أن يكون سعر التوريد 1500 جنيه، أي بزيادة 20%، وخلال 48 ساعة يحصل المزارع على قيمة التوريد.

وأشار إلى أن حجم توريد القمح بلغ 2 مليون طن، خلال منتصف الموسم ، وتم إنفاق 18 مليار جنيه لمزارعي القمح، متوقعا بنهاية الموسم أن يصل حجم التوريد إلى 4 ملايين طن، بتكلفة تصل إلى 40 مليار جنيه من أجل دعم رغيف الخبز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين القمح موسم حصاد القمح شرق العوينات الرئيس عبدالفتاح السيسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات