29 أبريل 2024 00:37 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تعزز التعاون مع الصين بتوريد الغاز عبر طريق الشرق الأقصى

التعاون الروسي الصيني
التعاون الروسي الصيني

عقد رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اتفاقية إمداد الصين بالغاز الطبيعي عبر طريق الشرق الأقصى، من أجل تدعيم العلاقات التجارية بين روسيا والصين ـ وفقاً لما جاء في "Newsnow".

وأكد ميشوستين، في اجتماع حكومي، على التعاون الإستراتيجي بين الصين وروسيا في مجال الطاقة، والتي تستفيد منه الدولتان؛ فالصين في حاجة إلي المزيد من الطاقة وروسيا بحاجة إلى فتح أسواق جديدة لتوريد غازها بعد القيود التي فرضها الاتحاد الأوروبي عليها، وجاء ذلك على هامش توقيع اتفاقية بين الجانبين في 31 يناير 2023، وذلك لرفع وتيرة إمدادات الغاز الروسي إلى الصين.

وأبرمت شركة "غازبروم" الروسية اتفاقية سابقة عام 2022، لتعاونها مع الصين في مجال الطاقة والتي تمت عبر طريق الشرق الأقصى.

وذكرت "غازبروم" في بيان على موقعها الرسمي، أنه بداية تنفيذ الصفقة ستنمو كمية إمدادات الغاز الروسي عبر خط الأنابيب إلى الصين بمقدار 10 مليارات متر مكعب، ما يعادل 48 مليار متر مكعب سنويًا.

اقرأ أيضاً

تجدر الإشارة، إلى أن العلاقات التجارية بين روسيا والصين، ازدهرت، العام الماضي، ووصل حجمها إلى 43% من إجمالي واردات إلى الصين، و86.25 مليون طن من النفط صادرات روسية، منها 15.5 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي عبر الأنابيب، و6.5 مليون طن غاز طبيعي مسال، و64.07 مليون طن فحم، لاسيما التعاون التجاري في معدات والآت التنقيب والتعدين وخطوط الأنابيب والسكك الحديدية والصناعات الزراعية و الغذائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
توريد الغاز الطبيعي الى الصين التعاون بين روسيا والصين في مجال الطاقة الشرق الاقصى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات