22 فبراير 2024 12:49 12 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الرئيس السيسي يتابع أعمال شركة أباتشي الأمريكية في مصر

لقاء الرئيس السيسي بوفد شركة أباتشي
لقاء الرئيس السيسي بوفد شركة أباتشي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، جون كريستمان الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي، ونائبي رئيس الشركة، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وشهد اللقاء، متابعة أنشطة شركة "أباتشي" في مصر وبرامجها الحالية، فضلًا عن خططها خلال الفترة القادمة لزيادة حجم أعمالها في مجالات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز، حسبما صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وثمن الرئيس السيسي، النجاحات المتميزة للشركة في مصر على مدار حوالي 30 عامًا، والتي جعلتها أكبر منتج للبترول في البلاد، مؤكدًا حرص مصر على توفير المناخ الملائم لجذب وزيادة الاستثمارات في جميع القطاعات لاسيما البترول والغاز.

من جانبه، ثمن الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي، تجربة التعاون الإيجابية مع مصر على مدار العقود الماضية، مؤكدًا أنها تمثل قصة نجاح ونموذجاً يُحتذى به في منطقة الشرق الأوسط.

وشدد على التزام أباتشي بشراكتها الراسخة مع مصر، في ضوء توافر العديد من الفرص الواعدة لتحقيق اكتشافات جديدة، الأمر الذي يشجع الشركة على تعزيز جهودها لزيادة معدلات الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

كما عرض "كريستمان"، الدور الذي تقوم به الشركة لخدمة المجتمع المصري في مجالات مختلفة، في إطار التزامها بالمسئولية الاجتماعية للشركات في هذا الصدد.

كما تطرق اللقاء أيضًا، إلى التباحث بشأن سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة، في ضوء رئاسة "كريستمان" لمجلس الأعمال المصري الأمريكي، وعلاقات الشراكة الاستراتيجية المتشعبة بين البلدين.

64ffad5cda73.jpg
e8610f6e0905.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي أباتشي الأمريكية البترول مصر الولايات المتحدة وزير البترول الثروة المعدنية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات