29 مارس 2024 02:55 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الأرز الآسيوي| «التايلاندي» يصعد لأعلى مستوى له خلال 4 أشهر

سعر الأرز اليوم
سعر الأرز اليوم

صعدت أسعار الأرز في تايلاند، بالقرب من أعلى مستوى لها في أربعة أشهر هذا الأسبوع، بدعم من الشراء المحلي، في حين أعرب التجار عن مخاوفهم من التأثير المحتمل لتراجع الإنتاج، مع ظهور نمط طقس النينو هذا العام.

أسعار الأرز التايلاندي

ارتفعت أسعار الأرز "كسر 5%" في تايلاند، إلى حوالي 500 دولار للطن، من 498 دولارًا الأسبوع الماضي، وهي أعلى مستوياتها منذ يناير الماضي، حيث ارتفعت الأسعار مع زيادة الطلب الداخلي

وتوقعت مصادر السوق، أن الأسعار من الممكن أن تظل مرتفعة لبعض الوقت، وسط زيادة العملة المحلية "باهت"، لأن الحصاد الجديد يستغرق بعض الوقت، ومن المتوقع أن يكون هناك إنتاج أقل من دول أخرى بسبب المخاطر المتعلقة بالمناخ.

وأثار القلق بشأن إنتاج المحاصيل على مستوى العالم، احتمال ظهور ظاهرة النينو، عندما ارتفعت درجات حرارة المحيطات في وسط وشرق المحيط الهادئ عن المعدل الطبيعي، كما حذر التجار في فيتنام من الآثار السلبية على إنتاج الأرز العالمي هذا العام.

أسعار الأرز الفينامي

وسجلت أسعار تصدير الأرز "كسر 5%" في فيتنام، سعر 485 - 495 دولارًا للطن، دون تغيير عن الأسبوع الماضي، حيث لا تزال الإمدادات المحلية تتناقص، بينما الطلب لا يزال مرتفعًا، كما أن الإنتاج من البلدان الأخرى المنتجة للأرز، بما في ذلك ميانمار وباكستان، انخفض هذا العام.

أسعار الأرز الهندي

وتم تسعير الأرز "كسر 5%" في الهند بسعر 374 - 378 دولارًا للطن، انخفاضًا من نطاق الأسبوع الماضي عند 376 - 380 دولارًا، والذي كان أدنى مستوى منذ ديسمبر، بسبب ضعف الطلب وانخفاض الروبية إلى أدنى مستوى لها في شهرين.

وفي سياق متصل، قال مسؤولو وزارة الزراعة، إن إنتاج الأرز في بنجلاديش لم يتأثر بالإعصار الذي ضرب ميانمار وبنجلاديش هذا الأسبوع، مما يوفر بعض الهدوء للبلاد التي تكافح ارتفاع أسعار الحبوب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الارز سعر الارز اليوم سعر الارز العالمي اسعار الارز الهندي اكبر منتج للارز اكبر مستورد للارز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات