25 أبريل 2024 22:07 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اليوم.. توقيع اتفاقية إزالة ومنع الازدواج الضريبي بين مصر وعُمان

وزير المالية
وزير المالية

يستعد الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم الإثنين، لتوقيع اتفاقية تفاهم، مع نظيره بسلطنة عمان سلطان بن سالم الحبسى، لإزالة ومنع الازدواج الضريبي.

مصر توقع اليوم اتفاقية إزالة ومنع الازدواج الضريبي مع عُمان

يأتي ذلك في محاولة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون الضريبى بين البلدين والاستغلال الأمثل للفرص التنموية المتاحة وتنمية الاستثمارات المشتركة، كما تأتي توقيع الاتفاقية على هامش الزيارة الرّسميّة للسُّلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، إلى مصر مع وفد كبير من الوزراء والشركات العامنية الراغبة فى الاستثمار بمصر، ومن المرتقب توقيع عدد كبير من الاتفاقيات الداعمة لنمو الاقتصاد المصرى.

من ناحيته، قال عبد الله بن ناصر الرحبى سفيرُ سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهوريّة مصر العربيّة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن الزيارة الرّسميّة للسُّلطان هيثم بن طارق إلى مصر تمثّل انطلاقة لمواصلة علاقات التعاون وتطويرها، لافتًا إلى أن وفدًا رسميًّا رفيع المستوى يرافق السُّلطان هيثم فى زيارته لا سيما الجانب الاقتصادى حيث إن البلدين يسعيان إلى الدفع بالمجال الاقتصادى والتجارى والاستثمارى إلى آفاق أرحب وزيادة حجم التبادل التجاري.

انعقاد منتدى الأعمال العُمانى المصرى

ومن المقرر أن يعقد خلال الزيارة منتدى الأعمال العُمانى المصرى لعرض المقومات الاستثمارية المتاحة فى سلطنة عُمان بالإضافة إلى التشريعات والنظم والبُنى الأساسية الجاذبة للاستثمار ومجالات الاستثمار العديدة من بينها مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

اقرأ أيضاً

ووفقًا للبيانات الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، سجل التبادل التجارى بين مصر وعُمان 1.1 مليار دولار خلال عام 2022 مقابل 650.8 مليون دولار خلال عام 2021 بنسبة زيادة بلغت 64.6%.

وبلغت قيمة الصادرات المصرية 202.1 مليون دولار فى 2022 مقابل 163.3 مليون دولار فى 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 23.7%، بينما بلغت قيمة الواردات المصرية من عُمان 869.3 مليون دولار مقابل 487.5 مليون دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية الحكومة الضرائب توقيع اتفاقية إزالة ومنع الازدواج الضريبي مصر وعُمان منتدى الأعمال العُمانى المصرى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات