7 مايو 2024 02:13 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع أسعار تصدير زيت الصويا من أمريكا الجنوبية لأدنى مستوى في عامين

زيت الصويا
زيت الصويا

انخفضت أسعار شحنات صادرات زيت الصويا من أمريكا الجنوبية إلى أدنى مستوى لها منذ عامين، وسط ضعف الطلب العالمي على الزيت مع الخصومات الكبيرة التي تقدمها الزيوت النباتية الأخرى.

وأظهرت بيانات "إس آند بي جلوبال"، أن أسعار زيت الصويا الأرجنتيني والبرازيلي لتسليم شهر يوليو المقبل، بلغت 881.85 دولار للطن (FOB)، لتقترب من أدنى مستوياتها التي لم نشهدها منذ أكتوبر 2020.

وتعتبر الأسعار الحالية للزيت منخفضة بأكثر من 50% عن أسعار العام الماضي، حيث كانت في أبريل 2022 تُقدر بنحو 1900 دولارا للطن.

تفسيرًا لذلك، قال رئيس أبحاث السلع في مجموعة "Sunvin"، أنيلكومار باجاني، إن زيت فول الصويا غير قادر على جذب الكثير من عمليات الشراء الجديدة خلال الوقت الحالي، حيث أن أسعار زيت عباد الشمس من البحر الأسود مخفضة بشكل كبير ولدى روسيا إمدادات قوية.

وأظهرت بيانات من شركة "بلاتس"، أن الأسعار المباشرة لزيت عباد الشمس في البحر الأسود تسليم ظهر السفينة في 24 مايو كانت عند خصم 150 دولارًا للطن مقارنة بأسعار زيت الصويا في أمريكا الجنوبية، كما كان المنتج من الأرجنتين والبرازيل أعلى تكلفة بنحو 50 دولارًا للطن المتري مقارنة بإمدادات زيت النخيل الخام FOB في إندونيسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت الصويا سعر تصدير زيت الصويا صادرات أمريكا الجنوبية من زيت الصويا زيت الصويا الأرجنتيني زيت النخيل زيت عباد الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات