3 مايو 2024 16:46 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«الزراعة» تتفقد أصولها وتتابع تيسير وتوريد القمح بالأقصر

مسئولو الزراعة بالأقصر
مسئولو الزراعة بالأقصر

تفقد سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة، والدكتور خالد السلاموني رئيس قطاع الإنتاج، المزرعة البحثية بالمطاعنة ومزرعة قطاع الإنتاج بالأقصر؛ للوقوف على وضع الأصول المملوكة للوزارة، في إطار رفع كفاءتها لتحقيق أكبر عائد اقتصادي.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وتكليفات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار المرور والمتابعة على كافة الأصول التابعة للوزارة، وتقييم الأداء، لتحقيق أكبر عائد اقتصادي منها بشكل مرضٍ وعادل ويتناسب مع قيمتها السوقية والعلمية.

وتبلغ مساحة المحطة البحثية حوالي 130 فدانًا، ومساحة مزرعة قطاع الإنتاج حوالي 504 أفدنة.

وشملت الجولة لقاءً ضم مديري الإدارات الزراعية والتعاون والإصلاح الزراعي بالأقصر، في إطار توجيهات وزير الزراعة، بمتابعة عمليات توريد القمح، والتيسير على المزارعين.

وأكد صالح خلال اللقاء، أن الدولة قدمت ولأول مرة دعما غير مسبوق بأن حددت سعر أردب القمح 1500 جنيه، متخطيا السعر العالمي، فضلا عن إعادة تصنيع القمح المورد كرغيف خبز مدعم، مشيرًا إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي تحث المزارعين على توريد إنتاجهم من القمح وطرق جميع الأبواب سواء كانوا مزارعين أو تجار والتنسيق الكامل، مع كافة الجهات المعنية.

وحضر اللقاء المهندس رفعت علي، مدير مديرية الزراعة بالأقصر، والمهندس أحمد حنفي مدير مديرية الإصلاح الزراعي، والدكتور محمد نولي مدير المحطة البحثية بالأقصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة وزير الزراعة السيد القصير توريد القمح محافظة الأقصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات