1 مايو 2024 04:54 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
طاقة ومعادن

عاجل| أسعار النفط تواصل التراجع وتهبط بأكثر من 4%

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

واصلت أسعار النفط الخام تراجعها، لتهبط بأكثر من 4% في منتصف تعاملات الثلاثاء 30 مايو، مع متابعة المستثمرين للتطورات الخاصة بشأن سقف الدين الأمريكي.

وأفاد تقرير صادر عن " وول ستريت جورنال"، بأن اثنين من الجمهوريين في لجنة قواعد مجلس النواب، قالا إنهما يعارضان اتفاقية تعليق سقف الدين، وهذا يثير احتمالية تعطل تمرير اتفاقية سقف الدين التي تم التوصل إليها مطلع الأسبوع الحالي، وهو ما يزيد من توقعات تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها.

ويجب تمرير الاتفاق الذي تم التوصل إليه مطلع الأسبوع الجاري، من خلال مجلسي النواب والشيوخ قبل الخامس من يونيو، وفي حالة الإخفاق، ستكون هناك عواقب وخيمة على الأسواق، وستتزايد معها احتمالات الركود للاقتصاد العالمي.

على صعيد الإمدادات، ارتفع إنتاج سلطنة عمان من النفط الخام بنسبة 1.7%، مسجلًا 100.57 مليون برميل على مدار شهر أبريل الماضي، ليبلغ في المتوسط 1.64 مليون برميل يوميًا.

كما توقع الأمين العام لمنظمة "أوبك"، هيثم الغيض، تطلب قطاع النفط استثمارات تفوق الـ12 تريليون دولار بحلول عام 2045، منوهًا إلى أن الطلب سيبلغ 110 ملايين برميل خلال العام المذكور.

أسعار النفط الخام

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو المقبل بنسبة 4.18%، لتسجل 73.85 دولار للبرميل.

في الجانب ذاته، تراجع سعر خام غرب تكساس في العقود الآجلة تسليم يوليو 2023 بمعدل 4.05%، ليصل إلى 69.73 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار النفط الخام سعر النفط اليوم سعر خام برنت اوبك بورصة السلع خام غرب تكساس سقف الدين ازمة الدين الامريكي جو بايدن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات