25 أبريل 2024 15:52 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

جهاز تنمية المشروعات يشارك في مؤتمر الأعمال الخضراء بالأقصر

الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة
الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

قال باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الاهتمام بالمشروعات الخضراء من أهم محاور عمل جهاز تنمية المشروعات في الفترة الحالية لمساعدة أصحاب المشروعات على الالتزام بالمعايير البيئية السليمة.

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء، الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" تحت عنوان "مشروع النمو الأخضر الشامل بمصر"، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية و70 عارضا و300 شركة وبنوك ومستثمرين وجهات عامة.

وأكد رحمي - في كلمة ألقاها نيابة عنه الدكتور رأفت عباس، رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالي - على سعي الجهاز المستمر نحو العمل مع مختلف الجهات الدولية والمحلية لضمان وصول المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى حلول مبتكرة للمشكلات البيئية والمناخية في مصر تساعدهم على التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وأضاف، أن الجهاز يقوم بمساندة المشروعات البيئية الجديدة فنيا وماليا ومنها المشروعات المتخصصة في تطوير منظومة إنتاج الفحم النباتي "مكامير الفحم" وإنشاء وحدات إنتاج الغاز الحيوي "البيوجاز" وجمع وكبس المخلفات الزراعية وإحلال وتحويل المركبات للعمل بالوقود المزدوج غاز طبيعي / بنزين.

اقرأ أيضاً

وتابع، أن الجهاز يشارك في تنفيذ مشروع "النمو الأخضر الشامل في مصر" الذي يستهدف بناء قدرات الشركات في مجالات التخطيط الإستراتيجي والإدارة المالية والتسويق والابتكار، بالإضافة إلى استحداث آليات تساهم في تقديم الخدمات المالية وغير المالية لدعم قطاع المشروعات الخضراء.

وأوضح، أن المشروع نجح على مدار عامين في دعم ونمو عدد كبير من الشركات الناشئة ورواد الأعمال بقطاعات الزراعة المستدامة والإنتاج الغذائي والطاقة المتجددة وإدارة المخلفات من خلال برنامجي "ابدأ شركتك" و"كبر شركتك"، لافتا إلى أن المشروع انعكس إيجابيا على 400 شركة ناشئة وقائمة.

واختتم، بأن المعرض الذي ينطلق بمشاركة 70 شركة رائدة بمحافظتي الأقصر وقنا، يعتبر فرصة للتشبيك بين جانبي العرض والطلب في سوق الأعمال الخضراء، بالإضافة إلى رفع وعى المستهلكين وربطهم بالشركات الصديقة للبيئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة مؤتمر الأعمال الخضراء بالأقصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات